هل يشهد المجلس الوزاري المرتقب برئاسة الملك محمد السادس تعديلًا حكوميًا ؟

مجلة اصوات

من المرتقب أن ينعقد مجلسا وزاريا برئاسة جلالة الملك محمد السادس في الساعات القادمة أي بعد زوال اليوم الجمعة.

 

وحسب مصادر  صحفية، فمن المتوقع أن يصدر عن هذا المجلس قرارات حاسمة تتعلق بتعديل حكومي وشيك، يُعتبر الأول من نوعه خلال الولاية الحالية التي يقودها عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

 

وأشارت المصادر، إلى أن التعديل سيشمل وزيرات ووزراء من الأحزاب الثلاثة المشكلة للحكومة من أجل تعويضهم بأسماء أخرى بهدف ضخ دماء جديدة في الحكومة لتحقيق التزاماتها واستكمال المشاريع القائمة، خاصة بعد مرور نصف ولاية الحكومة الحالية.

 

كما أشارت المصادر إللى أنه من المتوقع إضافة كتاب الدولة في العديد من القطاعات مثل الشباب، والرياضة والحماية الاجتماعية، و سيتم تعيين ولاة وعمال وسفراء خلال المجلس الوزاري المرتقب.

 

ومن المتوقع أن يتناول هذا الاجتماع نقطتين رئيسيتين: مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2025، وتعيينات جديدة تشمل عمال وولاة في عدد من الأقاليم المغربية.

 

تأتي هذه الأنباء وسط ترقب عام، حيث يُتوقع أن تشهد التعيينات الجديدة تحديثات في المناصب الترابية لتحسين أداء الإدارات المحلية، لا سيما في ظل أن بعض المسؤولين الحاليين قد أمضوا فترات طويلة تتجاوز الخمس سنوات في مناصبهم.

 

على الرغم من انتشار هذه الأخبار، لم تصدر أي بيانات رسمية حتى الآن تؤكد انعقاد المجلس أو تحدد موعدًا دقيقًا له، ويبقى الرأي العام في حالة ترقب لمزيد من المعلومات الرسمية التي ستلقي الضوء على هذه التوقعات وتأكيدها أو نفيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.