ردود فعل واسعة بعد إهدار سالم الدوسري لركلة جزاء في التصفيات الآسيوية

مجلة أصوات

أثارت أداء سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم حالة من الجدل بعد إهداره لركلة جزاء في المباراة التي جمعت السعودية والبحرين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026. فقد انتهت المباراة بالتعادل السلبي، مما وضع المنتخب السعودي في موقف صعب في المجموعة الثالثة، حيث احتل المركز الثالث برصيد خمس نقاط.

 

على إثر ذلك، تعرّض الدوسري، المتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2022، لانتقادات حادة من قبل جماهير كرة القدم. جاء ذلك بعد تصديه لركلة جزاء في الدقيقة 20 من عمر المباراة، والتي كانت فرصة ذهبية لوضع المنتخب في موقف أفضل.

 

وقد تفاعل الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز مع هذه الانتقادات، معبراً عن رأيه عبر منصة “إكس”. حيث أشار إلى أن الضغط الذي يتعرض له الدوسري هو نتيجة تعصب بعض الجماهير لأنديتهم، وعلق بسخرية على فكرة إبعاد الدوسري عن المنتخب.

 

وعبر الأمير عن استغرابه من المطالبات بإبعاد اللاعب، متسائلاً عن مدى جدوى هذا الإجراء واصفاً إياه بالحل السطحي، مضيفاً أنه إذا كان هناك من يعتقد أن وجود الدوسري هو سبب تراجع نتائج المنتخب، فإن الحل سيكون فصلاً جميع اللاعبين المرتبطين بأنديتهم.

 

بتغريداته، سلط الأمير الضوء على ثقافة التعصب في كرة القدم، وكيف أن بعض الجماهير تتجاهل مستوى الأداء الفردي في سياق نتائج المنتخب، مُبدياً دعمه للدوسري واستحقاقه للفرصة.

 

تستمر كرة القدم السعودية في مواجهة التحديات، ومع اقتراب الأدوار الحاسمة من التصفيات، يبقى على اللاعبين والجماهير العمل معًا لدعم المنتخب الوطني في فترة حرجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.