ستة ملاعب مرشحة لإحتضان كأس إفريقيا للأمم 2025

مجلة أصوات

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قائمة الملاعب التي ستحتضن مافسات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 .

ويحتضن المغرب منافسات كأس إفريقيا للمرة التانية في تاريخه بعد أن نظم نسخة 1988 بعد إعتدار كينيا النسخة الي أل الفوز بلقبها إلى منتخب الكامرون عقب فوزه في المباراة النهائية على المنتخب االنيجيري .

وأشار “كاف” عبر موقعه الإلكتروني الرسمي إلى أن جامعة كرة القدم المغربية لم تحسم بعد في الملاعب التي ستقام عليها النسخة 35 من البطولة، بعد إسناد التنظيم للمغرب في 27 شتنبر 2023.

 وقال أن هناك ستة ملاعب مرشحة لاستضافة أحداث البطولة، على رأسها ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، الذي استضاف نهائي كأس أمم إفريقيا 1988، وملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وملعبي مراكش وفاس، بالإضافة إلى ملعبي “ابن بطوطة” في طنجة و”أدرار” في أكادير، اللذين تتم توسعة سعتهما الجماهيرية استعدادًا للمونديال القاري.

ومن المقرر أن تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا، علما بأن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم انطلقت في شتنبر الماضي بمشاركة 48 منتخبا مقسما إلى 12 مجموعة، حيث سيتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات.

أما المجموعة التي تضم منتخب المغرب، فسيتأهل منها فريق واحد فقط إذا تواجد “أسود الأطلس” في صدارة أو وصافة جدول الترتيب.

وأكد “كاف” في بيانه أن المغرب نجح مؤخرًا في استضافة عدد من البطولات الدولية الكبرى، مثل بطولة أمم إفريقيا للمحليين في 2018، وكأس أمم إفريقيا للسيدات 2022، وكأس العالم للأندية 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.