الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تحمل الدولة مسؤولية تعتر الحوار مع طلبة الطب

مجلة أصوات

حملة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الدولة المغربية مسؤولية  ماشهدته كليات الطب من إحتقان ’ بدلا من إيجاد الحلول والمشاكل القائمة على الملف . وذالك لماشهدته كلية الطب والصيدلة بالرباط من أحدات ليلة 25 و 26 شتنبر 2024 .

 

وقالت الجمغية في بيان لها  أن الدولة إعتدت على الطلبة والطالبات بشكل  مختلف  مما أدى إلى إصابات في صفوف الطلبة  تم نقل عدد منهم إلى المستشفيات , الشيء الذ1ي يؤدي إلى مزيد من الإحتقان والتوتر خاصة بعد إقدام السلطات المغربية على إعتداء على الطلية والأطباء الداخليين خلال وقفتهم الإعتصامية مع زملائهم يوم الخميس 26 شتنبر 2024 , و أعتقال العديد من الطلبة من بينهم أطباء داخليين .

 

وفي نفس السياق أدانت الجمعية التدخل العنيف الذي ضرب حرية الإحتجاج والتظاهر السلمي وحرية الرأي والتعبير , ودعت الجمعية مناضليها إلى دعم نضالات طلبات وطلبة الطب في جميع المناطق التي تتواجد بها الكليات , بالمشاركة في أشكالهم النضالية ورصد الإنتهاكات التي تطالهم ومؤازرتهم في القضاء .

وفي ختام بيانها وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان نداءا  عاجلا إلى جميع القوى الغيورة على حقوق الإنسان إلى تكتيف سبل الدعم والإسناد نضالات ومطالب طليبة الطب والتصدي لأي تجاوزات قد تطالهم 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.