الجيش الملكي يبلغ دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا

مجلة أصوات

بلغ فريق الجيش الملكي دور المجموعات لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه المريخ السوداني (2-0)، في المباراة التي جمعتهما، يوم الأحد، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.

ودخل فريق الجيش الملكي المباراة بقوة في محاولة لمباغتة الفريق السوداني بهدف مبكر يمكنه من تدبير مجريات المباراة بأريحية، لكن التنظيم الدفاعي الجيد للفريق الضيف، وعدم تركيز مهاجمي فريق العاصمة أمام المرمى حال دون ذلك.

واستمر ضغط فريق العاصمة، فيما اكتفى الفريق الضيف بهجمات مرتدة تكسرت على مشارف مربع عمليات فريق الجيش الملكي.

وانتظرت الجماهير الغفيرة التي ملأت كل جنبات ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن، إلى حدود الدقيقة 44، لتعاين تقدم الفريق العسكري عبر المتألق أحمد حمودان.

وحاول الفريق الضيف بعد هذا الهدف الاندفاع لنصف ملعب الجيش الملكي من أجل إدراك هدف التعادل، لكن الفريق المغربي عرف كيف يمتص حماس الفريق السوداني، واستمر في السيطرة على الكرة قبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط الأول.

وفي مستهل الشوط الثاني، لم يركن فريق الجيش الملكي للدفاع من أجل الحفاظ على هدف التقدم الذي سجله، بل استمرت آلته الهجومية في الدوران، وبادر إلى تنفيذ هجمات خطيرة تصدى لها حارس الضيوف.

وأثمر الضغط الكبير لعناصر فريق الجيش الملكي على دفاع الفريق السوداني، تسجيل الهدف الثاني عبر هدافه جويل بيا في الدقيقة 61.

باقي مجريات المباراة دبرها الجيش الملكي بهدوء، وكان في أكثر من مناسبة قريبا من مضاعفة غلته من الأهداف، لكن لم يتسنى له ذلك، ليطلق الحكم صافرة النهاية بتأهل فريق العاصمة إلى دور المجموعات من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما.

والتحق الجيش الملكي بالرجاء الرياضي في دور المجموعات، بعد فوز الأخير، أمس السبت بالدار البيضاء، على ضيفه سامارتكس الغاني (2-0)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.