1300 أكاديمي إسرائيلي يوقعون عريضة لوقف الحرب على غزة

مجلة أصوات

تم اليوم التلاثاء توقيع عريضة من طرف 1300 أكاديمي إسرائيلي من أجل دعوة الحكومة إلى إلى إنهاء الحرب على غزة منذ8 أشهر ، و إعادة المحتجزين لدى حركة حماس .

 

 

 صيغت العريضة بالعبرية والإنجليزية تحت عنوان: “دعوة الحكومة الإسرائيلية إلى إنهاء الحرب وضمان عودة الرهائن”، نشرته صحيفة “هآرتس” العبرية، الثلاثاء .

 

وقالت: “نحن أعضاء هيئة التدريس والإداريين في المؤسسات الأكاديمية في إسرائيل، ندعو الحكومة الإسرائيلية إلى إنهاء الحرب في غزة دون تأخير وضمان العودة الفورية للرهائن”.

 

وأضافت العريضة أن “إعادة الرهائن وإنهاء الحرب هي ضرورات أخلاقية وتتوافق مع المصالح الإسرائيلية”.

 

واعتبرت أن “الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول الماضي) منح إسرائيل حق الدفاع عن النفس ضمن حدود القانون الدولي، ولكن تم استنفاد هذا الهدف الأولي، ويرجع ذلك إلى أن الحكومة تجنبت عمدًا وضع رؤية استراتيجية لما بعد الحرب، واعتمدت طريقة من المحتمل أن تؤدي إلى وفاة الرهائن”.

 

 قالت العريضة بخصوص تداعيات التصعيد الإسرائيلي، إن “الحرب وسلوكها يتسببان في ضرر جسيم للمدنيين في غزة، وفي المجاعة، وتدمير غير مسبوق للبنية التحتية، وسقوط العديد من الضحايا الإسرائيليين، وإيذاء نفسي لمئات الآلاف، وأضرار اقتصادية هائلة، وتدهور شديد في حكم القانون في إسرائيل والأراضي المحتلة”.

 

وتابعت: “كما أنها تمنع استقرار الوضع في شمال البلاد وعودة السكان النازحين، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تضر بشدة بمكانة إسرائيل الدولية”.

 

ثم  أوضحت أن “الدفاع عن النفس لا يمنح الحق في شن حرب دون نهاية واقعية أو تهدف إلى البقاء السياسي للقيادة، ولذلك ندعو الحكومة إلى التحرك من أجل عودة الرهائن وإنهاء الحرب دون تأخير”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.