ياسين بونو من بين أغلى الحراس على المستوى العالمي

مجلة أصوات

و.م.ع

أصبح الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي لكرة القدم من بين 10 حراس على مستوى العالم ودالك بعد أن أحتل المركز التامن حسب تقرير  نشره موقع Sports Boom المختص في الشؤون المالية للاعبي كرة القدم المحترفين.

ووفق المصدر، يتقاضى المغربي بونو، حارس مرمى الهلال، 168,370 جنيها إسترلينيا أسبوعيا و8.8 ملايين سنويا؛ فيما تضم القائمة حارسا آخر من دوري روشن السعودي للمحترفين، وهو السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى فرق الأهلي السعودي لكرة القدم، والذي جاء في المرتبة السادسة ضمن القائمة.

ويحصل ميندي، حارس مرمى الأهلي، على 185,207 جنيهات إسترلينية أسبوعيا و9.6 ملايين سنويا.

وفي الصدارة بالمركز الأول، جاء مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني، بأجر 353,577 جنيها إسترلينيا أسبوعيا، و18.4 ملايين سنويا.

وحسب التقرير، فإن المهاجمين يكونون عادة هم لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا؛ لكن حراس المرمى الجيدين يطلبون راتبا كبيرا أيضا، ويكسبون ما يكسبه اللاعبون الأعلى أجرا في فرقهم ودورياتهم.

ويأتي أعلى 10 حراس مرمى أجرا من الدوري الألمانية والدوري الإسباني والدوري الفرنسي والدوري السعودي؛ فيما لا يوجد أي من أفضل 10 حراس مرمى أجرا من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر الدوري الإسباني القائمة بـ3 من أفضل حراس المرمى أجرا. أما الدوري الألماني والدوري الفرنسي والدوري السعودي للمحترفين، فلكل من هذه الدوريات حارسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.