وهبي يلوّح بالوداع… وإشارات التعديل الحكومي تلوح في الأفق

مجلة اصوات

خلال الدورة التاسعة والعشرين لبرلمان حزب الأصالة والمعاصرة المنعقدة اليوم السبت بمدينة سلا، ألمح عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، إلى إمكانية رحيله عن الحكومة، إذ قال لسمير كودار والعربي المحرشي: “جيت نقوليكم المسامحة إذا متشاوفناش من هنا الاثنين أو الثلاثاء”، في إشارة واضحة إلى قرب حدوث تعديل حكومي.

 

وتشير مصادر مطلعة إلى أن أول تعديل حكومي في حكومة أخنوش يقترب، خاصة بعد شغور منصب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، الذي عُين من طرف الملك محمد السادس مندوبا ساميا للتخطيط.

 

وتفيد المعلومات بأن هذا التعديل قد يتم في بداية الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع تعيين مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزيراً للتربية الوطنية، بينما سيتولى لحسن السعدي، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، منصب الناطق الرسمي خلفًا لبايتاس.

 

ووفقًا للمصادر ذاتها، من المرجح أن تبقى الهيكلة الحكومية دون تغيير جوهري، بينما ستشهد التشكيلة الحكومية تغييرات واسعة تشمل حوالي 10 وزراء سيتم استبدالهم بأسماء جديدة، إلى جانب إضافة كتّاب دولة لتعزيز الحكومة في نسختها الثانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.