وفد أمريكي يوقع اتفاقيات توأمة مع مدينتي العيون والداخلة لتعزيز التعاون

مجلة اصوات

أفاد مصدر صحفي أن الوفد الأمريكي، برئاسة رئيس مؤتمر عمداء المدن الأمريكية أندرو جينتر، سينتقل بعد مدينة الداخلة إلى العيون لتوقيع مذكرة تفاهم جديدة بشأن اتفاقية توأمة ثانية مع مدينة العيون، كبرى مدن الصحراء المغربية.

 

وحسب مصدر مطلع، من المقرر أن يقوم السيد جيم روس، عمدة أرلينغتون الأمريكية، بتوقيع هذه الاتفاقية مع بلدية العيون، بحضور السيد مولاي حمدي ولد الرشيد وتحت إشراف والي العيون، السيد عبد السلام بكرات.

 

يُذكر أن مدينة العيون سبق لها أن وقعت اتفاقية توأمة مماثلة في مايو من العام الماضي مع مدينة هوليود الأمريكية. وقام بتوقيع الاتفاقية حينها جوش ليفيي، عمدة هوليود، إلى جانب مولاي حمدي ولد الرشيد، وعدد من أعضاء مجلس مدينة هوليود.

 

وفي سياق متصل، شهدت مدينة الداخلة اليوم توقيع مذكرة تفاهم حول اتفاقية توأمة أخرى بين عمدة مدينة كولومبوس الأمريكية، أندرو جينتر، وبلدية الداخلة، بحضور والي الداخلة علي خليل، ورئيس البلدية الراغب حرمة الله.

 

يأتي هذا في إطار زيارة وفد من عمداء مدن الولايات المتحدة للمغرب، بهدف الاطلاع على تجربة المملكة في مجال الحكامة الترابية، وتعزيز العلاقات بين الرباط وواشنطن، خصوصًا في الأقاليم الجنوبية، حيث تم توقيع عدة اتفاقيات توأمة بين مدن أمريكية ومدن في الصحراء المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.