نتنياهو : لا تغيير في الوضع القائم بالأقصى

مجلة أصوات

د ب أ 

قال  رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين، إنه لا يوجد تغيير في الوضع القائم بالحرم القدسي.

ووفقا لما أوردته قناة “آي 24” الإسرائيلية في موقعها على الإنترنت، اليوم، حدد نتنياهو، بموجب ذلك، التعليمات للوزراء بأنه “يجب عليهم الحصول على موافقة مسبقة منه، عن طريق السكرتير العسكري” عند دخول الحرم القدسي.

وعلى صعيد متصل أُفيد الشهر الماضي بأن الدولة ستمول لأول مرة جولات منظمة مع مرشدين في الحرم القدسي، خصصت لها ميزانية مليوني شيكل من ميزانية وزارة التراث التي يتولاها الوزير عميحاي الياهو. ومن المتوقع أن تبدأ هذه الجولات خلال الأسابيع القادمة بعد فترة الأعياد، بحسب (آي 24).

من جانبه وافق ديوان رئيس الحكومة ومجلس الأمن القومي على خطة الجولات المنظمة في الحرم القدسي، مع تشديد ديوان رئيس الحكومة على أنه “لا يوجد تغيير بالوضع القائم في الحرم القدسي”.

يشار إلى أن الوزير ايتمار بن غفير اقترح خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، إقامة كنيس يهودي في الحرم القدسي. وردا على ذلك أورد نتنياهو مرة أخرى: “لا يوجد تغيير في الوضع الراهن بمنطقة الحرم القدسي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.