موسكو تطلق دليلًا سياحيًا مخصصًا للسياح من الشرق الأوسط

محلة أصوات

أعلنت موسكو عن إطلاق دليل سياحي جديد يستهدف الزوار الأجانب من منطقة الشرق الأوسط، بهدف تسهيل رحلتهم وإقامتهم في العاصمة الروسية.

يشتمل هذا الدليل، الذي يُعتبر ملائمًا للمسلمين، على مجموعة من التوصيات تشمل المطاعم والفنادق، فضلاً عن الأنشطة الشتوية والصيفية الشهيرة والمعالم السياحية الرائعة والحدائق الخلابة.

 

كما يعرض الدليل أفضل الوجهات في موسكو، ليس فقط لتقديم تجربة فريدة ولكن أيضًا لتلبية احتياجات السياح القادمين من الشرق الأوسط. وتمت الموافقة على هذا الدليل من قبل مؤسسات معروفة مثل المركز الدولي للمعايير والشهادات “حلال”، مما يضمن تطابق المرافق المذكورة مع أعلى معايير الجودة.

 

وتتوفر نسخ مطبوعة من الدليل في مراكز الاستعلامات السياحية المنتشرة في أهم معالم العاصمة.

 

تشهد موسكو حاليًا زيادة ملحوظة في عدد السياح، خاصة من الدول الخليجية. ففي عام 2023، زار أكثر من 42 ألف سائح إماراتي موسكو، مما يعكس زيادة بثماني مرات مقارنة بعام 2022 و25 مرة مقارنة بعام 2017.

 

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الزوار الإماراتيين خلال العام الحالي، حيث لا يحتاجون إلى تأشيرات دخول عند زيارة روسيا.

 

تعتبر موسكو وجهة سياحية عالمية، حيث بلغ عدد السياح الأجانب القادمين إلى المدينة في عام 2023 حوالي 2.3 مليون شخص، وكانت الدول الأكثر تصديرًا للسياح تشمل الصين والهند ودول رابطة الدول المستقلة ودول الشرق الأوسط.

 

في إطار تعزيز العلاقات الدولية، تُنظم موسكو بانتظام بعثات تجارية وتشارك في المعارض السياحية، بالإضافة إلى إطلاق مشاريع تهدف إلى جذب المزيد من السياح الأجانب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.