مهرجان أزيلال :الاحتفال بالذكرى 25 لعيد العرش المجيد

مجلة أصوات

“التراث اللامادي دعامة أساسية للسياحة الجبلية والاقتصاد المجالي”، الشعار الذي أختاره المنظمون لـمهرجان أزيلال ، احتفالا بالذكرى 25 لعيد العرش المجيد، والتي تواصلت طيلة الفترة الممتدة من 24 إلى 27 يوليوز الحالي.

 

 

 

ويأتي تنظيم هذا المهرجان الثقافي والسياحي المنظم من طرف جمعية المهرجان الصيفي لجماعة أزيلال بشراكة مع كل من الجماعة الترابية لأزيلال، ووزارة الثقافة والشباب والتواصل.في نسخته 13، للتعريف بالموروث الثقافي والمؤهلات السياحية لهذه الجماعة، وأيضا للاحتفال برجالات المنطقة الذين بصموا الساحة الوطنية في مختلف المجالات.

 

 

 

 

وعرفت الدورة 13من مهرجان ازيلال، العديد من الفقرات المتنوعة، التي تتوزع بين الثقافة والرياضة والتربية، إلى جانب استعراض ما تختزنه المنطقة من مؤهلات سياحية، وعليه كان موعد الجمهور مع معرض مفتوح تضمن أروقة المنتجات المجالية والصناعة التقليدية والعطرية والنباتية مع فقرات لفنون الفروسية , فضاء الطفل ومنصات للسهرات الفنية حيث الهبت باقة من الفنانين المغاربة و العرب المنصة الرئيسية وسط حشود من عشاق الاغنية الامازيغية, الراب وكذا الاغنية الرومانسية.

 

 

 

 

وفي تصريحه للصحافة، أكد بدر الدين ناجح فوزي، المدير الفني للمهرجان، أن اختيار شعار “التراث اللامادي دعامة أساسية للسياحة الجبلية والاقتصاد المجالي” لم يكن عشوائيًا، بل نابع من قناعة بأن التراث اللامادي يشكل أساسا لكل تنمية ومشروع للدولة الاجتماعية.

 

 

 

 

وأشاد المتحدث بالجهود المبذولة لإنجاح هذه النسخة، مشيرا أن النسخة المقبلة من المهرجان من المتوقع أن تُنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس. وقال حسن آيت تدارت، منسق لجنة الإعلام والتواصل، إن هذه الدورة تتميز بتنويع أنشطتها التي تتوزع بين الموسيقى وتوسيع فضاءات العروض التي تهم فضاء الفروسية وفضاء للأطفال وفضاء المنتوجات المجالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.