مقتل 12 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

مجلة أصوات

لقي 12 فلسطينيا حتفهم وأصيب عدد آخر،اليوم الأربعاء، اثر غارات إسرائيلية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

 

وقال مسعفون فلسطينيون لمراسل الأناضول، إن “مواطنين اثنين استشهدا جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية تجمعا للمواطنين في خربة العدس شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة”.

 

كما “قتلت فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة متأثرة بجروح أصيبت بها جراء قصف اسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة شلوف أمس الثلاثاء، غرب مدينة رفح” وفق مصدر طبي لمراسل الأناضول.

 

ووصلت “جثامين 3 فلسطينيين إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة انتشلوا صباح اليوم، بعد قصف طائرة مسيرة إسرائيلية أمس الثلاثاء، سيارة مدنية قرب معصرة أبو عودة شمال شرق النصيرات” وفق بيان صادر عن المستشفى.

 

وأضاف المستشفى، أن “جثماني فلسطينيين آخرين وصلا إليه، إضافة إلى عدد من الإصابات جراء قصف طائرات إسرائيلية خيمة على أنقاض منزل مدمر لعائلة العجلة غرب مخيم النصيرات”.

 

وأفاد مصدر طبي لمراسل الأناضول، “بمقتل 3 فلسطينيين (أم وأبناؤها) وإصابة آخرين في قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلاً لعائلة جندية بحي الصبرة جنوب مدينة غزة”.

 

وقال جهاز الدفاع المدني بغزة: إنّ “فلسطينيا استشهد وأصيب عدد آخر نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة العطار في منطقة القرعة الخامسة بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة”.

 

وتوغلت عدة آليات وجرافات إسرائيلية بشكل محدود تجاه مكب صوفا للنفايات شرق مدينة رفح، وسط قصف مدفعي وإطلاق نار كثيف، بحسب شهود عيان.

 

وأضاف الشهود لمراسل الأناضول، أن الطيران المروحي أطلق النار بكثافة في أجواء حي التنور شرق رفح.

 

وفي مدينة خان يونس جنوباً، أطلقت المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف تزامنا مع إطلاق نار متقطع من الآليات شرق بلدة الفخاري جنوب شرق المدينة.

 

وقال مراسل الأناضول نقلاً عن مصادر محلية، إنّ منطقة العمور شرق بلدة الفخاري شهدت استهدافات إسرائيلية عدة بينها منزلين خاليين من السكان وأراضٍ زراعية، ولوحظ وجود حركة نشطة للآليات شرق المنطقة.

 

وفي السياق؛ تتواصل عمليات نسف المباني السكنية حيث سمعت عدة انفجارات ناجمة عن نسف مباني سكنية في المناطق الشمالية الغربية لمخيم النصيرات وفي محيط مدينة الأسرى وسط قطاع غزة.

 

كما شهدت مدينة غزة انفجارين متاليين ناتجين عن نسف مبانٍ سكنية محيط الكلية الجامعية جنوب حي الزيتون جنوب غرب المدينة، وفق مصدر محلي.

 

وأضاف المصدر ذاته لمراسل الأناضول أن انفجارا آخر سمع دويه كان ناتجا عن نسف مباني محيط دوار دولة جنوب شرق حي الزيتون، وسط إطلاق نار من الآليات في مناطق التوغل.

 

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.