الرباط :معرض همسات للفنانة التشكيلية هدى بنجلون

مجلة أصوات

قدم الفنانة التشكيلية هدى بنجلون، بالمركز الثقافي أكدال، معرض “همسات”، كدعوة للتأمل في مختلف أبعاد الوجود.

 

وشكل هذا الحدث، الذي يتواصل إلى غاية 4 غشت، في إطار الدورة الـ 17 لمهرجان ربيع أكدال-الرياض، فرصة للفنانة المقيمة بالرباط لتقديم سلسلة من اللوحات الآسرة بألوانها وتقنياتها المختلطة.

 

معرض “همسات” يكشف رسائل الفنانة التشكيلية حول عدة مواضيع، أبرزها أبعاد الحياة الثلاثة (الماضي، الحاضر و المستقبل)، وينشر الوعي بأهمية حماية البيئة والتدبير الأمثل للموارد المائية.

 

في هذا الصدد، قالت الفنانة لوكالة المغرب العربي للأنباء إنها ترغب من خلال معرض “همسات” في التحسيس بالأبعاد المختلفة لـ “وجودنا وأهمية الحفاظ على بيئتنا”، معتبرة أن أعمالها هي انعكاس لـ “ماضينا، حاضرنا ومستقبلنا، ودعوة للضمير الجماعي”.

وأضافت هدى بنجلون أنها تفضل الأسلوب الجريء في اختيار المواضيع والألوان، مسجلة أن كل لوحة تحمل في طياتها رسالة خاصة بها إلى العموم.

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة للمرة الثانية في مهرجان ربيع أكدال-الرياض، معبرة عن أملها في رؤية هذا النوع من المبادرات الفنية يتضاعف لتعزيز الفن بشكل عام والإبداع الفني للموهوبين على الخصوص.

هدى بنجلون، التي ولدت بالرباط عام 1990، فنانة تشكيلية عصامية، دفعها شغفها بالفن إلى تطويع تقنيات فريدة، مما جعلها أول فنانة تشكيلية ترسم تحت الماء وعلى ارتفاع 900 متر في السماء.

ويشكل مهرجان ربيع أكدال-الرياض، الذي ينظمه مجلس مقاطعة أكدال – الرياض تحت شعار “الرباط، أرض الأنوار وتلاقح الثقافات”، والهادف إلى إبراز التراث غير المادي للمملكة، تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية لجعل الرباط مدينة الأنوار.

ويتضمن برنامج هذه الدورة من المهرجان تنظيم أنشطة متنوعة تتوزع بين ندوات فكرية وعروض فنية متنوعة وكذا قراءات شعرية ومعارض للفن التشكيلي ومسابقات رياضية مختلفة، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية هادفة وورشات موجهة للأطفال والشباب ومبادرات اجتماعية وإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.