مدينة شفشاون تحتفي بمهرجان “ألغريا”

مجلة اصوات

 

تستضيف مدينة شفشاون، يومي السبت 13 والأحد 14 من يوليوز الجاري، مهرجان “ألغريا” في نسخته الثانية عشرة، المُنظم من طرف مؤسسة شفشاون فن وثقافة وبشراكة ودعم من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة تنمية أقاليم الشمال وعمالة إقليم شفشاون وجماعة شفشاون ووزارة الشباب والثقافة والتواصل.

 

 

وحسب إدارة المهرجان ، فإن الجوهرة الزرقاء ستعيش على إيقاعات ساحرة من الموسيقى العربية والأندلسية واللاتينية، مع برمجة متنوعة وغنية تستهوي المحليين والزوار القادمين من جميع أنحاء العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

وأورد البلاغ أن فقرات المهرجان تعِد بتجربة موسيقية استثنائية، من خلال المزج بين الفلامنكو وتنوع الإبداعات العربية والإيبيرولاتينية؛ وهو ما سيتيح لزوار الجوهرة الزرقاء فرصة اكتشاف فنانين عالميين على المسرح الأثري للقصبة، مثل النجمة اللبنانية أميمة الخليل رفقة المؤلف الموسيقي وعازف البيانو الأستاذ هاني سبليني، ونخبة من العازفين المرموقين بقيادة الأستاذ إلياس الحسيني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما ستشهد هذه الدورة مشاركة الموهبة مارو هريرة، المعروفة بدمجها الفريد للموسيقى الإيبيرولاتينية مع الموسيقى المغاربية. وستُحيي فرقة الكورال نوستالجيا، تحت إشراف الأستاذ عثمان البخاري، أمسية استثنائية تجمع بين لحن الزمن الجميل وروح الحاضر.. فضلا عن الاحتفال بذكرى الفنان الراحل حسن ميكري، مؤسس المجلس الوطني للموسيقى، وحضور نجله الفنان ناصر ميكري بأدائه المميز.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسيصدح فضاء القصبة كذلك بألحان الفنان المقتدر حاتم إدار.. كما سيوقَد شغف الحضور بعرض غنائي تحت عنوان “Dos historias un camino ” أو ” تاريخين.. طريق واحد” من طرف فنانين من المغرب وإسبانيا تحت قيادة الفنان حميد أجبار وبمشاركة الفنانين Alberto Funes و José Manuel Tudela وأحد الأسماء اللامعة في فن رقص الفلامنكو.. إلى جانب ذلك سيشارك في هذه الدورة مجموعة من الفنانين الشباب من مدينة شفشاون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.