خطوة واحدة للمنتخب الوطني المغربي فقط للتأهل إلى الألعاب الأولمبية الصيفية دورة باريس 2024،

بات المنتخب الوطني المغربي على بعد خطوة واحدة فقط للتأهل إلى الألعاب الأولمبية الصيفية دورة باريس 2024، بعد تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة المقامة حاليا بالمملكة المغربية.

ولتحقيق هذا الحلم يحتاج المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة إلى الفوز على نظيره المالي، من أجل التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة، وبالتالي التأهل، رسميا، إلى الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، وذلك خلال المباراة التي ستجمعهم، مساء يومه الثلاثاء 4 يونيو 2023، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا، نظيره المالي، في ملعب مجمع الأمير ملاي عبد الله بالرباط.

ومعلوم أن المنتخب الوطني حسم تأهله إلى المربع الذهبي لكأس أمم أفريقيا بعدما فاز في مباراته الأولى على غينيا بهدفين لواحد، ثم فاز في الثانية على غانا بخمسة أهداف لواحد

وعن هذه المباراة قال عصام الشرعي: “سنواجه فريقا متحمسا ولديه قوة هجومية، مشيرا إلى أنه من الجيد أن يحرز المنتخب الوطني هدفا مبكرا من أجل التحكم في المباراة، وعدم استقبال أي هدف”.

وأضاف الشرعي،”نعرف أن هذه المباراة مهمة جدا، لأن أول هدف لنا هو التأهل إلى الألعاب الأولمبية. المنتخب المغربي لم يشارك في هذه البطولة منذ سنة 2012، لقد مر وقت طويل، والآن يوجد جيل جديد متحمس للتأهل”.

بدوره أكد بدرة ألو ديالو، مدرب منتخب مالي، عدم وجود ضغط على فريقه استعدادا لمواجهة نظيره المغربي، وقال: “كل فريق لديه مقومات خاصة لا يمتلكها الآخر، وبالتالي فإن المباراة ستلعب على المستوى الذهني، لهذا علينا أن نكون مركزين لتجنب بعض الأخطاء التي ارتكبناها سابقا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمهارات الفردية أن تحدث فرقا خلال هذه المباراة”.

ومنذ بداية هذه البطولة القارية، تلقى المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، الدعم والمساندة من الجماهير المغربية، بالإضافة إلى التشجيع من طرف عناصر الفريق الوطني الأول، كالإطار الوطني وليد الركراكي، نايف أكرد، أشرف حكيمي، منير لمحمدي، الذين حضروا خلال اللقاءات السابقة لتشجيعم داخل الملعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.