كيف تم الإحتفاء بحجاج بيت الله بميدلت ؟

مجلة أصوات

احتضن المركب الديني السلام بميدلت حفل توديع حجاج بيت الله الحرام عن الإقليم، الذين سيتوجهون إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لهذه السنة، البالغ عددهم 112 حاجة وحاجا.

 

 

 

وهنّا المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، الحاجات والحجاج الذين تم انتقاؤهم لأداء مناسك الحج لهذه السنة، مذكرا إياهم بما ينبغي استحضاره من الواجبات والتحلي به من الفضائل بالديار المقدسة، مع حثهم على “تمثيل بلدهم المغرب أحسن تمثيل”.

 

 

وأكد عامل الإقليم أهمية “تجسيد حضارة المغرب العريقة في الوحدة والتلاحم، والتشبث بالمقدسات الدينية والوطنية القائمة على الوسطية والاعتدال”، مذكرا الحجاج بالعناية والعطف اللذين يوليهما إياهم الملك محمد السادس، والحرص الملكي على توفير الأسباب والوسائل لتيسير أدائهم فريضة الحج.

 

 

 

وبعد ذلك، قدم رئيس المجلس العلمي المحلي، في كلمة له، مجموعة من الإرشادات الدينية لأداء مناسك الحج، وحث الحجاج على التعاون والتآزر والتحلي بقيم الأخوة والصبر طيلة مدة الحج.

 

 

 

من جانبه، ذكر المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالتدابير التنظيمية التي تم اتخاذها من طرف القطاعات الوزارية المتدخلة لتيسير أداء المناسك في ظروف جيدة، كما قدم للحجاج مجموعة من التوجيهات المرتبطة بالسفر.

 

 

 

وقدمت المندوبة الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالنيابة مجموعة من النصائح الصحية الواجب إتباعها تجنبا لوقوع أي مشكل صحي، وضرورة اتخاذ التدابير الصحية اللازمة، والانتظام في تناول الدواء بالنسبة للحجاج المرضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.