فيروس كورونا يخطف الفنان المصري سمير غانم

انتقل الى عفو الله الفنان المصري الكبير سمير غانم عن عمر يناهز 84 سنة متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا بعد دخوله للعناية المركزة بإحدى المستشفيات قبل أسبوعين. فيما لا زالت الفنانة “دلال عبد العزيز” تصارع من أجل الحياة و لن تتمكن من وداع زوجها .

 و كان “غانم” قد أصيب سابقا بالفيروس و أعلن عن تعافيه منه ، إلا وظائف الكلى تأثرت بسبب الفيروس ، وفق ما أفادت به مصادر طبية ، حيث تدهورت ، خلال الأيام الماضية ، الوظائف الحيوية للكلى ، و هو ما أدخله إلى العناية المركزة في وضعية حرجة ، ليتم وضعه على أجهزة التنفس الاصطناعي .

 ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير ، خلال الساعات المقبلة ، بلا عزاء بعد إعلان الحكومة المصرية منع التجمعات .

 و تشاء الأقدار أن يغادر “سمير غانم” الحياة دون أن تتمكن زوجته “دلال عبد العزيز” من إلقاء نظرة وداع عليه بسبب معاناتها هي الأخرى مع فيروس “كورونا” ، و وجودها في وضعية صعبة بقسم العناية المركزة ، و وضعها على جهاز التنفس في مستشفى العزل حيث تتواجد ، قبل أكثر من أسبوعين ، نتيجة لتدهور حالتها الصحية .

و للإشارة فالفنان “سمير غانم” هو من مواليد شهر يناير من سنة 1937 ، تخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة ، ابتدأ مشواره الفني من خلال “ثلاثي أضواء المسرح” مع كل من “جورج سيدهم” و “الضيف أحمد” .

الخبر أكدته نقابة المهن التمثيلية في مصر ، و التي أشارت إلى أن الفنان “سمير غانم” توفى مساء اليوم الخميس ، بعد فشل كافة المحاولات لإنعاشه باستخدام أدوية بروتوكول فيروس كورونا المستجد .

أزمة العائلة الصحية بدأت مع شهر رمضان و تصوير أحد المسلسلات الرمضانية ، إلا أن إصابة كل من “سمير غانم” و عائلته أوقفت المشروع

فيما يتعلق بالوضع الصحي للفنانة “دلال عبد العزيز” فقد كشف مصدر مقرب من العائلة أن حالتها  مستقرة إلى حد ما ، و قد تم وضعها على جهاز الأكسجين ، حيث تعانى من ضيق في التنفس .

 

و للإشارة فقد اجتاح سطو الفيروس منزل عائلة “سمير غانم” أثناء تصوير مسلسل ابنته “دنيا” “عالم موازي” ، حيث تأكد خلال منتصف شهر أبريل الماضي إصابة كل من “دنيا” و “دلال عبد العزيز”  و منتج المسلسل و مخرجه “هشام جمال” ، إضافة إلى عدد كبير من نجوم و طاقم التصوير بالفيروس ، حيث تم إيداع الجميع الحجر الصحي المنزلي .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.