فوز إسباني وأمريكي بالنسخة الأولى لبطولة كأس إفريقيا للترياتلون

مجلة أصوات

فاز لاعبا ترياثلون إسباني وأمريكية، بالنسخة الأولى لترياثلون السعيدية الدولي، إحدى محطات كأس إفريقيا للعبة، التي نظمت يوم الأحد، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واحتل الإسباني فيفويلا غونزاليس المركز الأول، متبوعا بالأسترالي لاشان جونز، والشيلي غاسبر ريفيروس، فيما جاء المغربي بدر سيوان في المركز الرابع.

وفي فئة السيدات، عاد المركز الأول للأمريكية إليانور لاولر، فيما احتلت المركزين الثاني والثالث، على التوالي، الألمانية فرانكا روست، والكمبودية مارغوت جارابيديان.

وعرف هذا الحدث الرياضي، الذي تحتضنه مدينة السعيدية لأول مرة، والمنظم من قبل الجامعة الملكية المغربية للترياثلون، وشركة التنمية السعيدية، ومضايف “سبورت أند إيفنت”، مشاركة لاعبي ترياثلون مغاربة ودوليين.

وجرت منافسات هذه التظاهرة في أجواء احتفالية ساحرة سادتها الروح الرياضية والتنافسية بين المشاركين.

وتسعى النسخة الأولى لترياثلون السعيدية الدولي، بحسب المنظمين، إلى أن تشكل عرسا رياضيا يجمع بين المنافسة الرياضية والعيش المشترك.

كما شكلت المنافسات، فرصة سانحة للرياضيين للتنافس في التخصصات الثلاثة للترياثلون (السباحة، ركوب الدراجات، الجري).

وفي تصريح للصحافة، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياثلون، مجيد أمهروق، أن هذه المحطة الأولى من كأس إفريقيا بالسعيدية، جمعت رياضيين من حوالي 20 دولة من القارات الأربع الذين تنافسوا وسط أجواء رائعة ومتميزة.

وأعرب، بهذه المناسبة، عن شكره لمختلف شركاء الجامعة على الجهود المبذولة لإنجاح هذه النسخة، مؤكدا أن هذا النجاح والتنظيم الجيد، يشكلان حافزا مشجعا لمختلف الأطراف المعنية، وأن الدورات المقبلة ستكون أفضل.

من جهتها، أشارت المسؤولة عن التواصل بشركة تنمية السعيدية، كرمان حساني، إلى أن منتجع السعيدية يمتلك كافة المقومات الطبيعية واللوجستيكية، وكذا البنية التحتية اللازمة التي تؤهل هذه المدينة لاحتضان مختلف الأحداث الرياضية.

وبعد أن سلطت الضوء على الأثر الإيجابي لمثل هذه المنافسات الرياضية على قطاع السياحة، أبرزت السيدة حساني، أن تنظيم كأس إفريقيا للترياثلون يهدف، بالخصوص، إلى تعزيز إشعاع وجهة السعيدية، باعتبارها موقعا ملائما لاحتضان تظاهرات رياضية كبرى.

وتميزت النسخة الأولى لترياثلون السعيدية الدولي أيضا، بتنظيم، أمس السبت، منافسة ترياثلون خاصة بالهواة والصغار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.