طقس حار اليوم السبت بعدة مناطق بالمملكة

كشف الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن حالة طقس اليوم سيظل حارًا محليًا داخل البلاد، خصوصًا في أقاليمنا الجنوبية، والجنوب الشرقي، والسهول الداخلية في الشمال والوسط.

 

 

 

 

 

 

وقال يوعابد في تصريح إعلامي، أن زخات رعدية محلية ستتكون بعد الظهر، مصحوبة بهبات رياح وبَرَد محلي على الأطلس وسهوله الغربية المجاورة، وهضاب الفوسفاط وأولماس، وجنوب الشرق، وشرق الريف، وداخل الأقاليم الجنوبية، مع احتمال تمددها ليلاً إلى السايس، وداخل الغرب وشمال الشرق.

 

وأضاف يوعباد أن درجات الحرارة القصوى ستتراوح بين 39 و46 درجة مئوية في الجنوب الشرقي، داخل أقاليمنا الجنوبية، والشرق، وجنوب الريف، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وبين 23 و30 درجة مئوية قرب السواحل وعلى الأطلس الكبير، وبين 31 و38 درجة مئوية في باقي المناطق.

 

 

وبخصوص يوم الأحد، قال يوعابد إن هناك انخفاض في درجات الحرارة النهارية في السهول الشمالية والوسطى، بينما سيبقى الطقس حارًا في داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، ومناطق الريف، والشرق، والسهول الداخلية المجاورة للأطلس، كما ستتكون زخات رعدية محلية مصحوبة بهبات رياح في مناطق الأطلس، والجنوب الشرقي، والهضاب الشرقية العالية، وداخل الأقاليم الجنوبية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.