صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد

فاتن صالحي

قام صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بتمثيل جلالة الملك محمد السادس في حفل تدشين الإمبراطور الياباني الجديد ناروهيتو الذي انعقد يوم الثلاثاء في القصر الإمبراطوري في طوكيو.

شارك صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد في احتفال دام ثلاثين دقيقة ، أعلن خلاله الحاكم الجديد البالغ من العمر 59 عامًا ، والذي كان يرتدي زيًا تقليديًا بمحكمة هيان (القرن الثامن عشر – الثاني عشر) ، انضمامه إلى العرش أقحوان.

بدأ الحفل مع دخول القاعة ، بخطوات بطيئة ، أعضاء من العائلة الإمبراطورية ، يرتدون جميعًا أزياء تقليدية فاخرة صنعت خصيصًا لهذه المناسبة.

بعد أن تم رفع الستائر على عروش كل من الحاكم ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو وتاكاميكورا وميشوداي ، تم ترتيبهما على زهرات ذهبية ورنيش خاصة.

عبر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن تهانيه للإمبراطور ناروهيتو ، “رمز لدولة ووحدة الشعب الياباني ، وتعهد بالعمل من أجل مستقبل مشرق لليابان”.

حضر أكثر من 2500 ضيف من 190 دولة ، بما في ذلك الشخصيات الأجنبية والملوك ، هذا الحفل التعريفي في قاعة ‘بيتس’ ، التي تقع في قلب القصر الإمبراطوري.

بعث جلالة الملك محمد السادس برسالة تهنئة إلى إمبراطور اليابان ناروهيتو بمناسبة وصوله إلى العرش ، أعرب فيها صاحب السيادة عن تهانيه الحارة للإمبراطور ناروهيتو ، متمنياً له كل التوفيق في عمله العمل لقيادة الشعب الياباني لمزيد من التقدم والازدهار.

وعبر في الوقت نفسه ، عن تقديره لعلاقات الصداقة الوثيقة والاحترام المتبادل الذي يوحد العائلتين الملكيتين ، وعلاقات التعاون القوية والتضامن النشط بين المغرب واليابان ، مشاطرة العزم على العمل مع الإمبراطور ناروهيتو للحفاظ على وتعزيز العلاقات الخاصة بين المغرب واليابان ، بما يخدم مصالح الشعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.