سرقة الرمال تطيح بمتزعم عصابة نهبت شواطئ المملكة

أوقفت مصالح الدرك الملكي بالعرائش بتنسيق مع مصالح الشرطة، بحر الأسبوع الماضي، شخصا يشتبه في تزعمه عصابة لسرقة الرمال بمختلف شواطئ المملكة.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية متطابقة، فإن المشتبه فيه متورط رفقة أفراد العصابة التي يتزعمها في سرقة كميات كبيرة من الرمال، بكل من شاطئ رأس الرمل و سيدي عبد الرحيم و منطقة رقادة بالعرائش.

وأوضحت ذات المصادر أن المصالح الأمنية والدركية أوقفت شخصا آخر، ينتمي لعائلة متزعم العصابة، بنفس التهمة، فيما لا يزال شريكهما الثالث في حالة فرار.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن الإطاحة بهذه العصابة تم بعد معاينة السلطات المختصة نهب كميات من الرمال بالشواطئ سالفة الذكر، مع الوقوف على آثار ذلك من خلال إفراع مساحات شاطئية شائعة من رمالها بالكامل ورصد آثار الناقلات المستعملة في عملية السرقة.

وتبعا لذلك، تم الاحتفاظ بمتزعم العصابة تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث معه في المنسوب إليه، ومن تم إحالته على العدالة.

وموازاة مع ذلك، تستمر التحقيقات مع المشتبه فيه الثاني، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات بغية توقيف المشتبه فيه الثالث الفار، والذي رفعت هيأة حقوقية دعوى قضائية ضده بسبب اعتدائه على أحد الناشطين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.