سايس يوضح علاقة بنعطية بانتقاله إلى السد القطري

تحدث رومان غانم سايس، اللاعب الدولي المغربي لكرة القدم، عن ظروف انتقاله إلى نادي السد القطري بوساطة من عميد الأسود السابق المهدي بنعطية، ودور الأخير في تحديد مستقبله في مساره الكروي.
قال رومان غانم سايس إنه لا دخل للمهدي بنعطية، عميد الأسود السابق، في تحديد وجهته والانتقال إلى نادي السد قادما من بيشكتاش، ولم يكن له أي تأثير في اتخاذه قرار اللعب في الدوري القطري.

وتابع سايس، في لقاء مع صحيفة “فوت ميركاتو”: “لم يكن للمهدي بنعطية أي تأثير على قراري، دوره أن يقدم لي أفضل العروض، وفي النهاية أنا من يقرر بالتشاور مع عائلتي، في إطار من الاحترام والتقدير، لا أنتظر بنعطية ليقوم بالاختيارات في حياتي، إنه يقوم بعمله هذا كل ما في الأمر”.

وكشف سايس أن بنعطية قدم له عرض السد القطري، وعروضا أخرى من أوروبا، لكنه لم يحدد له وجهته، موضحا: “كانت لي عروض من أندية تشارك في دوري أبطال أوروبا، وفي يناير الماضي قدم لي أيضا عرضا كبيرا من إنجلترا، وهناك من ينتقده بداعي أن له شبكة علاقات فقط في قطر وتركيا، هذا خطأ، إنه شخص يعمل كثيرا ولديه اتصالات في كل مكان، سواء في إيطاليا، أو في المملكة العربية السعودية، أو في إنجلترا، أو في أي مكان آخر، وهو معروف بهذه العلاقات”.

وتابع سايس مدافعا عن المهدي بنعطية، أن الأخير كان سيفتخر به لو أنه قرر الانتقال إلى فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا، مستدركا: “لكني أنا من يتخذ القرار، تجمعني به علاقة خاصة، واعتبره صديقا، لقد عرفنا بعضنا البعض منذ 15 سنة، وبالتالي أعرفه جيدا”.

ولقي المهدي بنعطية بعض الانتقادات في منصات التواصل الاجتماعي من طرف بعض الجماهير بسبب اختياره الانتقال إلى نادي السد القطري، مع أنه كان من الممكن أن ينتقل للعب في أعلى مستوى في أوروبا.

وعزا سايس اختياره اللعب في السد القطري لأسباب عائلية، وقال: “اخترت السد بعد تفكير عميق في السلبيات والإيجابيات، إنه أفضل خار ممكن لي ولعائلتي، وعندما تتخذ مثل هذا القرار، فأنت تفكر في الكثير من الأشياء، خاصة عندما تكون أبا لديك زوجة وأطفال، لهذا أعتقد أني اتخذت أفضل قرار ممكن لبيئتي ولا أشعر بأي ندم”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.