زاكورة: شيخ “يحتجز” طفلا بسبب قطعة بسكويت

مجلة أصوات

احتجز شيخ قبيلة بأحد دواوير زاكورة طفلا و”انهال عليه بالضرب”، والسبب هو قطعة بسكويت يزعم أن الطفل أخذها دون إذن من محل تجاري يملكه الشيخ.

 

 

وحسب شكاية تقدمت بها والدة الطفل إلى الوكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية بزاكورة، فإن الشيخ احتجز الطفل لمدة ثلاث ساعات بمنزله، تعرض خلالها للضرب والتهديد، تم على إثرها نقل الطفل إلى المستشفى وعرضه على الطبيب المختص بالمستشفى الإقليمي بزاكورة الذي منحه شهادة عجز لمدة 15 يوما.

 

 

وأوردت الأم في شكايتها أن سبب قيام الشيخ بالأفعال المذكورة في الشكاية هو سرقة قطعة بسكويت، قائلة إن طفلها ليس من سرقها بل كان معه بعض أصدقائه؛ فيما التهديدات التي تعرض لها الطفل والضرب كان الغرض منه إرغامه على الاعتراف بمن قام بالسرقة.

 

 

وأفاد إبراهيم رزقو، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع زاكورة، بأن الجمعية تتابع قضية الطفل عن كثب، بعد أن قدمت أمّ الطفل للجمعية شكاية وتصريحا مصادقا عليه.

 

 

وتابع رزقو، ضمن تصريح لمصادر محلية، أن “الجمعية تستجمع كافة المعطيات المتعلقة بالموضوع من كل الأطراف، سواء من الأم أو الشهود أو من سرية الدرك الملكي، دون تسرع ووفقا لعملها العلمي والمضبوط، من أجل إنصاف الضحية المحتجز والمعنف حسب تصريح الأم، ولكي تأخذ العدالة مجراها الحقيقي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.