خوسيه ألباريس: لو طبقنا أراء فوكس لدخلنا في صراع مع المغرب

مجلة أصوات

 

 صرح خوسي مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء في أعقاب كلمة له  بالبرلمان الإسباني ، إن التعاون الثنائي بين المغرب وإسبانيا أعطى ثماره، مشيدا بالمجهودات التي تبذلها القوات الأمنية المغربية في الفترة الأخيرة، في مجال التصدي لمحاولات تدفق الآلاف من المهاجرين على إسبانيا.

وأضاف ألباريس، ، أنه بخلاف الاجراءات التي كان يُطالب بها حزب “فوكس” اليميني المتطرف، فإن التعاون مع المغرب والدول المجاورة الأخرى، مثل موريتانيا والسنغال، هي التي تؤدي إلى تحقيق نتائج إيجابية في مجال الهجرة، ضاربا المثل بالتعاون مع المغرب.

 

و انتقد ألباريس المطالب التي يرددها حزب “فوكس” بشأن حماية إسبانيا من الهجرة غير النظامية، حيث يطالب بطرد المهاجرين، وسبق أن طالب بالاعتماد على الجيش في حماية الحدود، حيث قال “لو طبقنا الإجراءات التي يطالب بها فوكس، لكنا في صراع الآن مع بلدان الجوار”، مشيرا إلى المغرب بالدرجة الأولى، ثم موريتانيا والسنغال ووفق مانقله موقع أوروبا بريس .

 

و أكد ألباريس في هذا الصدد، إلى أنه بفضل التعاون مع المغرب، يتم حاليا منع الآلاف من المهاجرين غير النظاميين من دخول إسبانيا، داعيا حزب “فوكس” إلى الاعتراف بالمجهوادت التي تقوم بها القوات الامنية المغربية في التصدي للمهاجرين غير النظاميين.

 

ونوه  ألباريس في هذا الإطار بالمجهودات التي يبذلها المغرب في الفترة الأخيرة في التصدي للمهاجرين غيرالنظاميين، خاصة على حدود سبتة المحتلة، حيث شهدت المدينة في الأيام القليلة الماضية، محاولات اقتحام جماعية عديدة، جراء تداول إشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم أن الولوج إلى سبتة سيكون مسموحا به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.