حكومة “سعد الدين العثماني” تعلن قرار منع جميع الإحتفالات الميدانية

أعلنت “حكومة سعد الدين العثماني” اليوم الثلاثاء , قرار منع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية.

وأقرت الحكومة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه “في سياق تسجيل بعض الإحتفالات الميدانية عوات إلى تنظيم احتفالات فاتح ماي بشكل حضوري في الشارع العام، وفي إطار الحرص على تنزيل التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات، والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية في المملكة خاصة العوائق  التي قد تشكلها على مستوى التجمعات في الفضاءات العامة، إذ تعلن” الحكومة” أنه قد تقرر منع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021 لتفادي ” خرق “حالة الطوارئ الصحية”.

مضيفا “البيان نفسه” أنه “وإذ تشيد الحكومة بروح المسؤولية، والانخراط القوي للمركزيات النقابية في مواجهة التداعيات السلبية لهذه الجائحة، فإنها تهيب بالجميع لتكثيف الجهود  والالتزام، على غرار السنة الماضية، في جميع التوجيهات المعلنة حفاظا على النتائج الإيجابية، التي تم تحقيقها في مواجهة الجائحة منذ ظهوره في بلادنا”.

وكانت “الجامعة الوطنية للتعليم” التوجه الديمقراطي قد دعت في بيان لها، الأسبوع الماضي، إلى تخليد الذكرى السنوية لعيد العمال، بشكل حضوري، وتنظيم فعاليات احتجاجية للمطالبة بتلبي الملفات الخاصة بالاساتذة المتعاقدين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.