جو بايدن: مجهودات في إطار “التلقيح” من فيروس كورونا مامداها؟

تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب” جو بايدن ” يوم أمس” الثلاثاء ببذل جهود حثيثة لمكافحة( كوفيد-19) ما إن يتولى منصبه، محذرا من أن حملة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب للتلقيح “متأخرة بشكل خطير”.

و أكد الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن”  يوم أمس الثلاثاء , أنه سيجعل مكافحة جائحة” فيروس كورونا” على رأس أولوياته حال تسلمه مفاتيح الأبيض مشددا على أن خطة حملة التلقيح التي صاغتها إدارة دونالد ترامب “متأخرة كثيرا”.

مشيرا بعد لقاء مع خبراء، تعهد “بايدن” أنه حين يباشر مهامه الرئاسية سينصرف إلى “أكبر تحد عملاني نواجهه كأمة على الإطلاق” لتلقيح الأمريكيين ضد هذا المرض الذي تسبب بوفاة أكثر من 1,7 مليون شخص في العالم.

وأكد” بايدن “: إن خطة إدارة ترامب لتوزيع اللقاحات متأخرة كثيرا”، متعهدا بأنه سيعمل “بأقصى جهد كي نذهب في الاتجاه الصحيح”.

وتوقعت إدارة” ترامب “بأن يتم تلقيح 20 مليون أمريكي بحلول نهاية  ديسمبر، لكن قبل ثلاثة أيام من نهاية الشهر كان نحو 2,1 مليون قد تلقوا حقنة اللقاح الأولى، وفقا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأكد “بايدن “الذي يتولى منصبه في 20 يناير أنه سيلجأ إلى قانون الإنتاج الدفاعي الذي يعود إلى فترة الحرب الكورية “لإجبار الشركات الخاصة على تكثيف إنتاج اللقاح لصالح الحكومة.

كما دعا الأمريكيين إلى إرتداء الكمامات لمنع انتشار” كوفيد-19″، لافتا إلى أنه سيفرض وضعها في المناطق التي تتمتع فيها الحكومة الفدرالية بسلطة قضائية مثل الطائرات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.