جديد أسعار النفط اليوم الاثنين عالميا

مجلة أصوات

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الإثنين الأول من يوليو 2024، مواصلةً الارتفاع الذي بدأ الأسبوع الماضي. وتشير التوقعات إلى زيادة الطلب على النفط خلال فصل الصيف، مما يدعم أسعاره.

وتعزى هذه الزيادة إلى عاملين رئيسيين:

  • توقعات عجز الإمدادات: يُتوقع حدوث عجز في الإمدادات خلال فصل الصيف، مع ذروة استهلاك الوقود. كما تُساهم تخفيضات الإنتاج التي أعلنتها منظمة أوبك+ في الربع الثالث من العام في دعم الأسعار.
  • تراجع الرياح المعاكسة: على الرغم من المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي وارتفاع الإنتاج من خارج أوبك+، إلا أن هذه المخاوف لم تُثنِ أسعار النفط عن الارتفاع.

 

 

 

 

 

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها يوم الجمعة الماضي 28 يونيو على اختلاف، حيث ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بينما تراجع خام برنت هامشيًا.

ومع ذلك، حققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية وشهرية، على الرغم من تراجعها خلال الربع الثاني من عام 2024.

وتأتي هذه المكاسب الأسبوعية الثالثة على التوالي مدعومة بتوقعات قوية بأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة قريبًا، مما قد يُحفز الطلب على الوقود.

أسعار النفط اليوم

  • خام برنت: ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر 2024 بنسبة 0.56% لتصل إلى 85.48 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 05:45 صباحًا بتوقيت جرينتش (08:45 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة).
  • خام غرب تكساس الوسيط: زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس 2024 بنسبة 0.56% لتصل إلى 82 دولارًا للبرميل.

 

 

 

 

وعلى صعيد الأسبوع الماضي:

  • حققت أسعار النفط مكاسب بنحو 1% لخام غرب تكساس الوسيط و 1.4% لخام برنت.
  • حقق كل من برنت وغرب تكساس الوسيط مكاسب شهرية بنحو 5.9%، مُتعوضين بذلك عن الخسائر التي حدثت في مايو 2024.
  • بينما على صعيد الربع الثاني من عام 2024، فقد سجل خام غرب تكساس الوسيط خسائر بنحو 1.9%، بينما تراجع خام برنت بنسبة 1.2%.

بشكلٍ عام، يُتوقع أن تستمر أسعار النفط في الارتفاع خلال الفترة القادمة، مدعومة بتوقعات الطلب القوي خلال فصل الصيف وتخفيضات الإنتاج من قبل أوبك+.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.