ثلاث فرق مغربية تتأهل إلى النهائيات العالمية لبطولة الروبوت العالمية

إستطاعت ثلاث فرق مغربية من التأهل إلى النهائيات العالمية لبطولة الروبوت العالمية (WRO)، التي ستقام في بنما في الفترة من 7 إلى 9 نونبر القادم، والتي تهدف إلى تعزيز العلوم والتكنولوجيا والتعليم، وتوفر للشباب فرصة لتطوير إبداعهم ومهارات حل المشكلات بطريقة ممتعة وشيقة.

ووفق ما أفاد به بلاغ الجهة المنظمة، فإن بطولة الروبوت العالمية تعد منافسة عالمية في مجال الروبوتات، حيث أضهر شباب الفرق الثلاث المغربية من خلال هذه المنافسة في فئات مختلفة من المسابقة، خبرتهم في مجال الروبوتات والتزامهم في مواجهة التحديات الحالية.

وأوضح البلاغ ذاته أنه “في فئة روبوميشن جونيور، تأهلت فرقة 3M من الدار البيضاء لتمثيل المغرب على المستوى العالمي. وفي فئة روبوميشن إليمنتري، نجحت فرقة جودزيلا من الدار البيضاء في ضمان مكانها في النهائيات العالمية. وفي فئة المبتكرين المستقبليين، تأهلت فرقة نوفا إكسبلوررز من طنجة بتألق للانضمام إلى فرق ريادية أخرى في بنما”.

وأكد المصدر ذاته، أنه من خلال التأهل إلى النهائيات العالمية في بنما، ستحظى الفرق المغربية بالفرصة لعرض مواهبها ومهاراتها أمام المشاركين من جميع أنحاء العالم، وستكون جزءًا من حدث مثير يجمع بين العقول الساطعة والمبتكرين وعشاق الروبوتات، وجميعهم موحدون بحبهم المشترك للعلوم والتكنولوجيا.

ولدعم الوفد المغربي في رحلته إلى النهائيات العالمية لبطولة الروبوت في بنما، دعت جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا الشركات المغربية للانضمام إلى هذا الجهد وتقديم الدعم المالي لتغطية نفقات مشاركة الوفد المغربي، من خلال دعم المواهب الشابة المغربية، التي ستسهم الشركات في تعزيز التميز في مجال الروبوتات وتعزيز شغف الشباب بالعلوم والتكنولوجيا. يضيف البلاغ.

يذكر أن بطولة الروبوت العالمية تختار موضوعًا ملهمًا كل عام يحفز الفرق المشاركة على استكشاف إمكانيات جديدة. وفي هذا العام، يتمحور موضوع WRO حول “ربط العالم”. من خلال هذا الموضوع، تؤكد المسابقة على أهمية الحلول الروبوتية في مجالات اللوجستيات والبنية التحتية والتكنولوجيا الرقمية والاستدامة. هذه الجوانب مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بحياتنا اليومية وتلعب دورًا حيويًا في مجتمعنا العالمي.

وتهدف بطولة الروبوت العالمية منافسة عالمية في مجال الروبوتات إلى تعزيز العلوم والتكنولوجيا والتعليم، وتوفر للشباب فرصة لتطوير إبداعهم ومهارات حل المشكلات بطريقة ممتعة وشيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.