توقيف عصابة بالناظور متورطة في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاحتيال

مجلة أصوات

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الجهوي بالناظور، مساء أمس، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و40 عامًا، بينهم شخص مطلوب على المستوى الوطني بتهم تتعلق بالنصب. ويشتبه في تورط هذه المجموعة في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية والاحتيال على مرشحين للهجرة.

 

وفقًا لمصادر أمنية، قام المشتبه بهم بتسلم مبالغ مالية كبيرة من أربعة عشر شخصًا كانوا يرغبون في الهجرة غير الشرعية، حيث تتراوح هذه المبالغ بين 90 ألف و120 ألف درهم لكل مرشح. وكانوا يخططون لتهجيرهم باستخدام زوارق مطاطية عبر المسالك البحرية، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

 

من خلال الأبحاث والتحريات المكثفة، تمكنت الشرطة من تحديد هوية المشتبه فيهم واعتقالهم. وكشفت عملية التحقق من هوياتهم أن أحد المعتقلين مطلوب في قضايا نصب مشابهة على المستوى الوطني. وخلال عمليات التفتيش، تم حجز سيارة ومحركين بحريين يشتبه في استخدامهما في هذه الأنشطة الإجرامية، بالإضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الوطنية ناتج عن هذه العمليات.

 

وتم وضع المشتبه بهم تحت الحراسة النظرية بناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة، حيث يجري التحقيق للكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة بالقضية وظروفها وخلفياتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.