تعافي اسعار النفط في السوق العالمية

مجلة أصوات

رتفعت أسعار النفط بشكل طفيف اليوم الأربعاء واستعادت بعض المكاسب بعد عمليات بيع ثابتة مدفوعة بتوقعات تراجع الطلب الصيني وتقلص المخاوف بشأن احتمال انتشار الصراع في الشرق الأوسط وتعطيل العرض.

 

 

وجاء الارتفاع إثر بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي أظهرت سحبا من مخزون الخام أكبر من المتوقع.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت إلى 77.88 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 73.77 دولار للبرميل.

ومنذ تجاوز برنت 82 دولارا يوم الاثنين في الأسبوع الماضي، فقد برنت 6.2 بالمئة من قيمته بنهاية التداول أمس الثلاثاء ليسجل عند التسوية أدنى مستوى منذ أسبوعين عند 77.20 دولار للبرميل. وهوى خام غرب تكساس الوسيط 7.5 بالمئة في الفترة نفسها.

وقال محللو السلع الأولية في” آي.إن.جي”: “أثرت الآمال في التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس على النفط، إلى جانب المخاوف المستمرة بشأن الطلب”.

وأضافوا “في حين وردت تقارير وافية عن ضعف الطلب الصيني، فإن هوامش المصافي حول العالم رزحت تحت ضغط خلال جزء كبير من غشت مما يشير إلى أن مخاوف الطلب هذه لا تقتصر على الصين فحسب”.

وتواصل الصعوبات الاقتصادية في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام، عرقلة السوق إذ أدى ضعف هوامش التكرير وانخفاض الطلب على الوقود إلى كبح العمليات في مصافي النفط المملوكة للدولة والمستقلة.

وأظهرت بيانات الجمارك هذا الأسبوع تراجع واردات النفط الخام من روسيا، أكبر مورد للصين، 7.4 بالمئة في يوليوز الماضي عنها قبل عام، في حين تراجعت واردات زيت الوقود للشهر الثالث على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.