تدشين ثاني مصنع ديكاستال بالقنيطرة.

تم تدشين يوم السبت 26 ديسمبر مصنع Dicastal Morocco Africa الثاني لإنتاج جنط الألمنيوم في منطقة التسريع الصناعي (ZAI) بالقنيطرة.

هذا المصنع الجديد ، الذي بدأ تشغيله في نوفمبر 2019 ، سوف يضاعف الطاقة الإنتاجية السنوية لتصل إلى 6 ملايين حافة ورفع الاستثمار الإجمالي للمجموعة إلى 350 مليون يورو ، مع مفتاح خلق 1250 فرصة عمل ، وبالتالي تجاوز الأهداف المحددة مسبقًا.

و يعمل أول مصنع لشركة Dicastal ، والذي تطلب استثمارًا بأكثر من 147 مليون يورو ، بكامل طاقته منذ افتتاحه في يونيو 2019 ، ويشتغل به أكثر من 650 شخصًا.

وقد أقيم حفل الافتتاح برئاسة وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ، مولاي حفيظ العلمي ، وعن طريق الفيديو من بكين ، نائب رئيس مجموعة CITIC ورئيسها. CITIC Dicastal السيد Xu Zuo وبحضور محافظ القنيطرة فؤاد محمدي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي أن “هذا الاستثمار الجديد يشهد ، بشكل لا لبس فيه ، على مرونة قطاع السيارات المغربي ويوضح ثقة قادة العالم في صناعة السيارات في المغرب الوجهة ومكانتها المؤكدة كقاعدة عالمية تنافسية للإنتاج والتصدير. “.

وشددت على أن “القدرة التنافسية لقطاع السيارات الوطني تتحسن من خلال تعزيز التكامل المحلي العميق وإزالة الكربون عن الإنتاج من خلال استخدام الطاقات المتجددة”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.