تحتفل العائلة المالكة يوم الأحد بحدث سعيد

تحتفل العائلة المالكة والشعب المغربي كافة، يوم الأحد، بعيد ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن التاسع عشر، مناسبة سعيدة تعكس ارتباط الشعب المغربي الراسخ والعميق بالعرش العلوي الجليل، ضامن الوحدة والاستقرار وازدهار المملكة.
تأتي هذه الذكرى، التي يتم الاحتفال بها كعادتها في جو من الفرح والبهجة، لتذكّر بلحظات الاحتفال التي عاشها المغاربة في هذا اليوم المبارك من الخميس 8 مايو 2003، عندما أعلنت وزارة الداخلية الملكية والبروتوكول ومستشارية الدولة. ولادة صبي في القصر الملكي بالرباط لطف الملك محمد السادس على تعميده بالاسم الأول لمولاي الحسن، تكريما لذكرى جده الجليل الراحل الحسن الثاني رحمه الله برحمته المقدسة.
هكذا، فإن الاحتفال بعيد ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن التاسع عشر يجدد ارتباط المغاربة بالعرش العلوي المجيد من خلال قسم الولاء الذي وحدهم إلى جلالة الملك، أمير المؤمنين، المدافع عن العقيدة والضامن للمصالح العليا للإسلام الوطن والمواطنون.
هذا الحدث السعيد هو أيضًا فرصة لتذكر بعض الأنشطة الرئيسية لولي العهد الأمير مولاي الحسن الذي حصل ، في يوليو 2020، على البكالوريا “الخيار الدولي”، قطاع “العلوم الاقتصادية والاجتماعية” مع ذكر “حسن جدًا”.
في 30 سبتمبر 2019، مثل مولاي الحسن الملك محمد السادس في الجنازة الرسمية للرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك، التي أقيمت في كنيسة سان سولبيس في باريس.

وفي اليوم نفسه، شارك ولي العهد، بقصر الإليزيه، في مأدبة غداء أقامها رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، على شرف رؤساء الدول والحكومات الحاضرين في جنازة الرئيس الراحل جاك. شيراك.

ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في 22 سبتمبر 2019، مدرسة الفرسان الملكية في تمارة، حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، للمسابقة الرسمية لقفز الحواجز.

استقبل ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في قصر الضيوف بالرباط، في 22 أغسطس 2019 بأمر من الملك محمد السادس، أبناء القدس المشاركين في النسخة الثانية عشرة من المخيمات الصيفية التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف برعاية صاحب الجلالة الملك المفدى رئيس لجنة القدس.

في 28 يونيو 2019، مثّل مولاي الحسن بإقليم فحص أنجرة (جهة طنجة-تطوان-الحسيمة) الملك محمد السادس في حفل إطلاق عمليات الميناء الجديد لميناء طنجة المتوسط ​​الثاني، وهي منصة تتيح إنشاء مجمع ميناء طنجة المتوسط ​​كميناء رائد وأول سعة في البحر الأبيض المتوسط.

قبل ذلك بيومين، وبناءً على التعليمات السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، تولى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن رئاسة الكلية الملكية للتعليم العسكري ( CREMS) بالقنيطرة، حفل تخرج الدفعة الـ19 لدورة الدفاع العالي والترقية 53 لدورة هيئة الأركان العامة.

بأمر من الملك محمد السادس، الرئيس الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد، في 14 مايو 2019، حفل عشاء أقامه صاحب السمو الملكي ولي العهد جلالة الملك بمناسبة الذكرى 63 لتأسيس الجيش الملكي.

لذلك، فإن ذكرى ميلاد ولي العهد العلوي العظيم لها رمزية كبيرة تشير إلى تجديد النظام الملكي في الأسس الروحية للأمة، المستوحى من تقاليد الرسول والخلفاء الراشدين، الذين في سلوكهم اليومي، احرصوا دائمًا على أن يكونوا رحماء وأن يمدوا تساهلهم إلى المحتاجين والضعفاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.