الولايات المتحدة: مكتب التحقيقات الفدرالي يداهم منزل ترامب الخاص

داهمت الشرطة الفيدرالية الأمريكية (FBI) المقر الخاص للرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا يوم الاثنين، في تدخل مرتبط، وفقًا لوسائل الإعلام الأمريكية، بتحقيق قضائي في وثائق سرية كان من الممكن أن تنقله من البيت.

 

وأثارت العملية احتجاجات من أنصاره الجمهوريين واليمينيين الذين يرون أنها “اضطهاد سياسي” من قبل الحكومة التي يقودها الديمقراطيون ضد رئيس سابق ومرشح محتمل في المستقبل. وقال ترامب، الذي كان في برج ترامب بمدينة نيويورك وقت المداهمة يوم الإثنين. وبدأ بيان ترامب بعبارة “هذه أوقات عصيبة لأمتنا”.

 

وأضاف: “بيتي الجميل، في مار- إيه – لاغو، الواقع في بالم بيتش فلوريدا، “محتلا من قبل مجموعة كبيرة من عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي”.

 

قالت وسائل الإعلام نقلاً عن مصادر مطلعة على التحقيق، إن الغارة التي قام بها عملاء فيدراليون تركز على ما يبدو على الوثائق التي يُزعم أن الرئيس السابق أخذها إلى منزله الخاص الشهير في مارالاغو من البيت الأبيض.

 

قال دونالد ترامب إن مكتب التحقيقات الفيدرالي فتش منزله وفتح خزنة، مما يمثل “اضطهادا كبيرًا” في مختلف التحقيقات في المراحل الأخيرة من رئاسته، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

 

وأضاف إنه تعاون مع جميع الوكالات الحكومية ذات الصلة وبالتالي فإن “المداهمة المفاجئة لمنزلي لم تكن ضرورية أو مناسبة”.

 

وقال ترامب إن الأمر يرقى إلى مستوى “سوء تصرف من قبل الادعاء”، و”تسليح نظام العدالة” لمنعه من الترشح للبيت الأبيض مرة أخرى.

 

وتابع “مثل هذا الهجوم لا يمكن أن يحدث إلا في دول العالم الثالث المنهارة .. للأسف، أصبحت أمريكا الآن واحدة من تلك الدول، فاسدة لدرجة لم نشهدها من قبل”.

 

وبعد ساعات من البحث، احتشد أنصاره للتنديد بالغارة، ووصفوها بأنها رمز لتجاوز الحكومة و “الاضطهاد السياسي” ضد رئيس ترك منصبه منذ أكثر من عام بقليل.

 

لم يصدر أي إعلان رسمي من مكتب التحقيقات الفيدرالي أو وزارة العدل حول هذه العملية، رسم الجمهوريون على الفور الغارة على أنها خطوة من جانب الرئيس جو بايدن لإيذاء منافس محتمل في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

 

بالنسبة لزعيم مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي، فإن وزارة العدل، التي كان ينبغي أن توافق على الغارة، “قد وصلت إلى حالة لا تطاق من التسييس العسكري”.

وأضاف مكارثي في ​​تغريدة: “عندما يتولى الجمهوريون مجلس النواب، سنقوم بالإشراف الفوري على هذه الدائرة”.

 

ووصف حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، المنافس المحتمل لترامب في الانتخابات التمهيدية الرئاسية لعام 2024، الغارة بأنها “تصعيد إضافي في تسليح الوكالات الفيدرالية ضد المعارضين السياسيين للنظام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.