المكتب المركزي للأبحات القظائية يوقف ثلاث أشخاص موالين لتنظيم داعش

مجلة أصوات

أطاح المكتب المركزي للأبحاث القضائية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء 17 شتنبر، من توقيف 3 أشخاص موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي. وذلك في إطار المجهودات المتواصلة، والضربات الاستباقية لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية.

هذا وتتراوح أعمار الموقوفين ما بين 18 و39 سنة، للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ عدة مشاريع إرهابية تستهدف المس بالنظام العام وترويع المواطنين، وحسب بلاغ صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، فإن عناصر القوة الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني باشرت إجراءات التدخل والتوقيف في عمليات متفرقة، استهدفت المشتبه فيهم بمدينتَي فاس والفنيدق، والجماعة القروية “ولاد غانم” بإقليم الجديدة.

وأضاف ذات المصدر، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم مكنت العناصر الأمنية من حجز مجموعة من الدعامات الإلكترونية، سيتم إخضاعها للخبرات الرقمية اللازمة، بالإضافة إلى الأسلحة البيضاء وشعار تنظيم “داعش” الإرهابي مرسوم على قطعة خشبية.

وتشير الأبحاث الأولية إلى أن المشتبه فيهم بايعوا الخليفة المزعوم لتنظيم “داعش” على السمع والطاعة، كما جرت عادة التنظيمات المتطرفة، وانخرطوا فعليا في التحضير لمشاريع عدائية تستهدف المس بالأمن العالم.

وقد تم وضع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة بقضايا الإرهاب، قصد الكشف عن جميع مخططاتهم ومشاريعهم الإرهابية،وللوقوف على همزة الوصل التي تجمعهم بالتنظيمات الإرهابية خارج المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.