المغاربة يواصلون الاحتجاج رفضًا للتطبيع وتضامنًا مع غزة

مجلة أصوات

شهدت المدن المغربية، اليوم الجمعة، سلسلة من الوقفات الاحتجاجية للتضامن مع غزة والتنديد بالإبادة التي يتعرض لها القطاع على يد الاحتلال الصهيوني، بالإضافة إلى رفض التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

 

شارك المواطنون في هذه الوقفات بعد صلاة الجمعة، تلبية لدعوة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، التي نظمت جمعة طوفان الأقصى الـ49 تحت شعار “شهداء المجازر سُرج التحرير”. وامتدت الاحتجاجات لتشمل مدنًا متعددة مثل المضيق، طنجة، تطوان، فاس، مكناس، وجدة، مراكش، أكادير، الدار البيضاء، بنجرير، الناظور، تازة، سيدي سليمان، أزرو، جرسيف، الحاجب، سيدي بنور، أزمور، بني ملال، سيدي يحيى، خريبكة، وغيرها.

 

رفع المحتجون الأعلام الفلسطينية وصورًا توثق الدمار والقتل الذي خلفته آلة الحرب الصهيونية في غزة منذ أكتوبر من العام الماضي، إلى جانب لافتات تطالب بوقف العدوان وإسقاط التطبيع. وردد المشاركون شعارات مثل “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، و”يا صهيون يا ملعون فلسطين فالعيون”، و”المغرب وفلسطين شعب واحد مش شعبين”.

 

أدانت الاحتجاجات الإبادة الجماعية وسياسة التهجير التي تُمارس بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي وغربي، وتواطؤ وصمت من بعض الأنظمة العربية والإسلامية، كما نددت بسياسة الاغتيالات التي ينفذها الكيان الصهيوني ضد قادة المقاومة.

 

ركزت الوقفات أيضًا على رفض التطبيع الرسمي مع الكيان الصهيوني، مؤكدين أن هذا التطبيع يعاكس المطالب الشعبية، وطالبوا بإسقاطه وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط وطرد القائمين عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.