القنيطرة : نقل عميد شرطة بعد مواجهات دامية مع أحد أخطر المجرمين المبحوث عنهم

نقل عميد شرطة ، يوم أمس الخميس  يشغل منصب رئيس الدائرة الأمنية السابعة بالنيابة بالقنيطرة ، إلى مصلحة المستعجلات بالمركز الاستشفائي الإقليمي الإدريسي ، قبل أن يحال نظرا لصعوبة الحالة على قسم جراحة العيون ، عقب إصابته الأسبوع الماضي، في مواجهات دامية مع أحد أخطر المجرمين المبحوث عنهم .

و جاء الحادث بعد توصل مصالح الدائرة الأمنية السابعة بمعلومات عن مكان تواجد المبحوث عنه ، و المسجل ضمن خانة أخطر المجرمين المطلوبين ، بساحة “بير أنزران”.
كما تدخل الفريق الأمني تحت إشراف رئيس الدائرة ، لإعتقال المجرم المسجل خطرا لم يتم بالهدوء المنتظر ، بل أبدى هذا الأخير ، و الذي كان يحمل سلاحا أبيضا ، شراسة و عدوانية إتجاه أفراد الأمن ، و هو ما نتج عنه إصابة المسؤول الأول عن الدائرة الأمنية السابعة ، ليتبين لاحقا بعد إجراء الفحص الطبي إصابته بجروح خطيرة على مستوى العين اليسرى .
و للإشارة فالموقوف هو من ذوي السوابق العدلية ، و قد كان لحظة محاولة اعتقاله في حالة تخدير و هيجان كلي نتيجة تناوله لمادة مخدرة .
و قد تم وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية بإشراف من النيابة العامة المختصة ، و من المنتظر أن تتم متابعته بتهم ثقيلة تتعلق بالعصيان و رفض الإمتثال للأوامر الرسمية و الضرب و الجرح في حق موظف عمومي أثناء مزاولة مهامه ، و تناول مواد مخدرة وحيازة سلاح أبيض من شأنه تهديد سلامة الأشخاص .
فإن ظاهرة الإعتداء على رجال الأمن أثناء تأديتهم لمهامهم أصبحت متكررة في هاته الآونة على مستوى إقليم القنيطرة حيث سبق أن تعرض أحد أفراد الأمن يعمل بالدائرة 11 لإعتداء خطير بواسطة كلبة شرسة بتحريض من صاحبها بمنطقة الفوارات بالقنيطرة ، و هو ما نتج عنه إصابة الشرطي إصابات بليغة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.