العرب يتطلعون إلى التوهج في البوندسليجا

من المقرر أن تشهد “البوندسليجا” مشاركة عدد من اللاعبين العرب في المسابقة هذا الموسم.

و من أبرز اللاعبين العرب، المتوقع تألقهم هذا الموسم في البوندسليجا نجد :

نسيم بوجلاب

لاعب الوسط المغربي نسيم بوجلاب يأتي على رأس اللاعبين المتوقع بزوغ نجمهم هذا الموسم، بعدما بدأ في الحصول على فرص للمشاركة مع الفريق الأول لشالكه في الفترة الماضية.

اللاعب المغربي الشاب، البالغ من العمر 20 عامًا، ظهر مع الأزرق الملكي في 8 مباريات فقط طوال الموسم الماضي، نظرًا لصغر سنه. ومن المتوقع أن يحصل بوجلاب على فرص أكبر في الظهور مع شالكه هذا الموسم.

أمين حارث 

ومن المتوقع أن يتدارك المغربي أمين حارث أخطاءه في الموسم المنقضي مع شالكه، في ظل تقارير تشير إلى التزامه طوال فترة الإعداد مع فريقه، ما ينذر بتغير الأحوال في الأشهر المقبلة.

ولم يقدم الدولي المغربي، البالغ 22 عامًا، أفضل ما لديه مع شالكه طوال الموسم المنصرم، ليكتفي بالظهور في 25 مباراة، سجل خلالها هدفًا وحيدًا وصنع 3 أخرى.

وحظي حارث بثقة فاجنر طوال فترة الإعداد، ليدفع به المدرب الجديد بصفة أساسية خلال مواجهة دروشتيرسن أسل في الدور الأول من كأس ألمانيا، السبت الماضي.

رامي بن سبعيني

يعد الجزائري رامي بن سبعيني أحدث الوجوه العربية في البوندسليجا، بعدما انتقل لتوه إلى بوروسيا مونشنجلادباخ، قادمًا من رين الفرنسي مقابل 8 ملايين يورو.

الدولي الجزائري، صاحب الـ24 عامًا، يُنتظر منه الكثير مع جلادباخ، لا سيما بعد المستوى المتميز الذي ظهر به مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية مؤخرًا، والتي تُوج محاربو الصحراء بلقبها.

كما كان بن سبعيني أحد ركائز رين الأساسية، لا سيما بعد ظهوره في 39 مباراة بمختلف المسابقات طوال الموسم الماضي، إذ أحرز 3 أهداف وصنع واحدًا.

محمد دراجر

 

يأتي التونسي محمد دراجر، ظهير بادربورن، ضمن قائمة اللاعبين العرب، المتوقع تألقهم أيضًا هذا الموسم، إذ يعود للمشاركة في البوندسليجا، بعد صعود فريقه للمسابقة.

ولا يملك دراجر خبرات هائلة في البوندسليجا، بعدما اكتفى بالظهور في مباراتين فقط بالمسابقة خلال موسم 2017/2018، حينما كان لاعبًا ضمن صفوف فرايبورج، إلا أن تطوره مع بادربورن يمهد لتوهجه مع الفريق هذا الموسم.

ويعد دراجر ركيزة أساسية في تشكيلة الفريق الصاعد حديثًا، بعدما شارك معه في 36 مباراة خلال الموسم الماضي، كما تمكن من صناعة 6 أهداف، رغم شغله مركز الظهير الأيمن.

أشرف حكيمي


ويعتبر المغربي أشرف حكيمي أبرز الوجوه العربية في البوندسليجا، لا سيما بعد تألقه مع بوروسيا دورتموند في الموسم المنصرم، رغم الإصابة التي لحقت به في الأشهر الأخيرة.

الدولي المغربي، البالغ 20 عامًا، يظهر للموسم الثاني على التوالي في البوندسليجا، إذ يقضي فترة إعارة ضمن صفوف أسود الفيستيفال، قادمًا من ريال مدريد الإسباني.

واستطاع الظهير المغربي إثبات جدارته بارتداء قميص دورتموند، بعدما نال ثقة مدربه لوسيان فافر، الذي أشركه في 28 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 7 أخرى.

ورغم التدعيمات التي قام بها دورتموند لخط الدفاع هذا الموسم، وصعوبة ظهور حكيمي بصفة أساسية في أغلب المباريات، إلا أن الدقائق التي خاضها ضد بايرن ميونخ في السوبر الألماني، تؤكد أن اللاعب لا يزال قادرًا على التطور وانتزاع مركز أساسي في تشكيلة فريقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.