الشعب المغربي يخرج في أكثر من 100 مظاهرة تنديداً بالمجازر الإسرائيلية واستشهاد يحيى السنوار

مجلة اصوات

أعلنت “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” أن الشعب المغربي خرج يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، في أكثر من 100 مظاهرة في 58 مدينة مغربية، استنكاراً للمجازر المستمرة التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، وتضامناً مع استشهاد القائد الفلسطيني البارز يحيى السنوار، الذي أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استشهاده إثر اشتباك مع قوات الاحتلال في رفح.

 

وذكرت الهيئة في بيانها أن هذه المظاهرات تأتي ضمن “جمعة طوفان الأقصى”، التي تنظم للأسبوع الـ54 على التوالي منذ أكتوبر 2023، لتكون استمرارية للحراك الشعبي الذي يعبر عن رفضه للعدوان الإسرائيلي على غزة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

تميزت مظاهرات يوم الجمعة بقراءة الفاتحة وأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء، وعلى رأسهم المجاهد يحيى السنوار، حيث رفع المشاركون صوره وهتفوا بشعارات تمجد بطولاته وتؤكد دعمهم الكامل للمقاومة الفلسطينية. كما شدد المتظاهرون على رفضهم المطلق لأي شكل من أشكال التطبيع مع إسرائيل، مطالبين بوقف كافة العلاقات المغربية مع تل أبيب.

 

ورفعت الشعارات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، وتحديداً المجازر المستمرة في مناطق مثل جباليا. وجدد المتظاهرون تضامنهم مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، معبرين عن استنكارهم للعدوان الهمجي المستمر على المدنيين الأبرياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.