الرباط: الإعلان عن تنظيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

مجلة أصوات

أعلن  عن    “انطلاقة  الدورة الثانية والعشرين للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2024،  بمناسبة اليوم الوطني للإعلام،  الجائزة التي يثم تنظيمها من طرف وارة الشباب والتواصل بشكل سنوي الغرض منها تشجيع الفاعلين الإعلاميين في مختلف الأجناس الصحفية من أجل الإبتكار .

وأشارت  وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في بلاغ لها، أن الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة تهم “جائزة التلفزة”، و”جائزة الإذاعة”، و”جائزة الصحافة المكتوبة”، و”جائزة الصحافة الإلكترونية”، و”جائزة صحافة الوكالة”، و”جائزة الصحافة الجهوية”، و”جائزة الإنتاج الصحافي الأمازيغي”، و”جائزة الإنتاج الصحافي حول الثقافة والمجال الصحراوي الحساني”، و”جائزة الصورة”.

و بحسب البلاغ أيضا إلى أن  “جائزة التحقيق الصحفي”، و”جائزة الرسم الكاريكاتوري”، و”جائزة تقديرية تمنح لشخصية إعلامية وطنية ساهمت إسهاما متميزا في تطوير الإعلام الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة”، و”جائزة تقديرية تمنح للصحافيين المغاربة العاملين في مؤسسات صحافية أجنبية من داخل أو خارج المغرب”.

وأكدت الوزارة أنه يشترط في المرشح أو المرشحة لهذه الجائزة أن يكون من جنسية مغربية، ومزاولا لمهنة الصحافة منذ ثلاث سنوات على الأقل، وحاصلا على بطاقة الصحافة برسم السنة الجارية، ومشتغلا بإحدى المؤسسات الصحافية الوطنية أو الجهوية، وألا يكون من أعضاء لجنة تنظيم الجائزة أو لجنة التحكيم، وألا يكون سبق له الفوز بهذه الجائزة خلال الدورات الثلاث الأخيرة.

 

ويمكن للمرشح أو المرشحة برسم هذه الدورة، يضيف البلاغ، “تقديم ترشيحه إما بصفة فردية أو بصفة جماعية ضمن فريق عمل، فيما لا يجوز الترشح لنيل الجائزة سوى بعمل واحد، باستثناء جائزة الصورة التي يمكن الترشح لها بعشرة أعمال فوتوغرافية على الأكثر”، وزاد: “كما يمكن لكل مؤسسة إعلامية ترشيح صحافي أو فريق عمل من بين العاملين فيها”.

ويشترط في الأعمال المرشحة لنيل الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة أن تقدم في صيغتها الأصلية، أي كما نشرت أو بثت في إحدى وسائل الإعلام الوطنية أو الجهوية، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح أكتوبر 2023 وإلى غاية 30 شتنبر المنصرم. كما يشترط بالنسبة للصحافة الإلكترونية الاحتفاظ بالأعمال المرشحة على الموقع الإخباري الذي تم النشر بواسطته، وذلك حتى الإعلان الرسمي عن الأعمال الفائزة بالجائزة.

وأفاد البلاغ بأن الأعمال المرشحة تودع في خمس نسخ لدى سكرتارية اللجنة التنظيمية للجائزة بمقر قطاع التواصل بشارع علال الفاسي في مدينة العرفان بالرباط، أو ترسل عبر البريد الإلكتروني [email protected]، مرفقة باستمارة الترشيح للجائزة، التي يمكن تحميلها من الموقع الإلكتروني www.mjcc.gov.ma، وذلك من فاتح أكتوبر الجاري إلى غاية الـ20 منه.

يشار إلى أنه للمزيد من المعلومات والتوضيحات يمكن الاتصال بسكرتارية اللجنة التنظيمية للجائزة على الرقمين الهاتفيين 0537678194 و0537678186

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.