الذهب يرتفع والأنظار على قراءة التضخم في أمريكا

مجلة اصوات

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، في وقت يترقب فيه المستثمرون صدور قراءة مهمة للتضخم بالولايات المتحدة، يمكن أن تلقي المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة، الذي سينتهجه مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي”.

 

 

 

 

 

 

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2372.87 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 07:05 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 2378.40 دولار، بحسب رويترز.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، في إفادة أمام مجلس الشيوخ، إن التضخم تحسن في الأشهر القليلة الماضية، مضيفًا أن “المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز” مبررات اتباع سياسة نقدية أكثر تيسيرًا. وسيتحدث باول أمام مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

 

 

 

 

 

 

 

ووفقًا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتعاملون حاليًا فرصة تبلغ 73% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

 

 

 

 

 

 

ويزداد الإقبال على الذهب الذي لا يدر عائدًا مع تراجع أسعار الفائدة.

 

 

 

 

 

 

ومن المتوقع أن تظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، المقرر صدورها غدًا الخميس، ارتفاع الأسعار الرئيسية 0.1% على أساس شهري وزيادة الأسعار الأساسية 0.2%، ومن شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1% و3.4% على الترتيب.

 

 

 

 

 

 

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 30.88 دولار للأوقية، كما زاد البلاتين بنسبة 0.4% إلى987.75 دولار، بينما هبط البلاديوم 0.3% إلى 977.07 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.