الدار البيضاء :إفتتاح منتزه القدس سيدي البرنوصي في وجه العموم

مجلة أصوات

– تعززت البنية التحتية الرياضية والترفيهية لمدينة الدار البيضاء، اليوم الاثنين، بافتتاح منتزه القدس سيدي البرنوصي في وجه العموم.

ويحتوي هذا المنتزه، الممتد على مساحة 4.2 هكتارات، على مجموعة من المرافق التي تم تصميمها لتلبية احتياجات جميع الفئات العمرية. ويتعلق الأمر أساسا بفضاء أخضر مفتوح ومناطق ألعاب للأطفال ومساحات رياضية للبالغين ومسار للمشي بطول 1640 مترا، وتجهيزات حضرية للراحة ومرافق صحية عمومية وبيرغولا (مظلة خشبية)، فضلا عن 4 ملاعب لكرة القدم وآخر لكرة السلة.

وعبر تصميمه المتكامل، يتيح هذا المشروع لساكنة المنطقة الفرصة لممارسة أنشطتهم الرياضية وكذا الاستمتاع بالهواء الطلق، حيث تغطي المساحة الخضراء نحو 50 في المائة من المساحة الإجمالية لهذا الفضاء.

وأشرف على تدشين هذا الفضاء الرياضي الترفيهي، كل من عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي نبيل خروبي، ورئيس مجلس جهة الدارالبيضاء – سطات عبد اللطيف معزوز، ورئيسة مجلس جماعة الدارالبيضاء نبيلة الرميلي، وذلك بحضور فعاليات من المجتمع المدني.

وبالمناسبة، أكدت السيدة الرميلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الفضاء هو خامس منتزه يتم افتتاحه بالنفوذ الترابي لمقاطعات الدار البيضاء، وذلك عقب افتتاح كل من منتزه الهضبة الخضراء بسيدي مومن، ومنتزه بشارة الخير بالحي المحمدي، ومنتزه سيدي عثمان، ومنتزه سباتة.

وأبرزت أن تركيبة هذه المنتزهات من شأنها أن تخلق نوعا من التقارب بين الأجيال، حيث تجمع بين العديد من المرافق الرياضية والبيئية التي تستهدف كل الفئات العمرية من أطفال وشباب وشيوخ، مشيرة إلى أن ما يميز هذه المنتزهات هو الاعتماد في سقيها على عمليات إعادة تدوير المياه العادمة.

وحسب وثيقة مشتركة بين مجلس مدينة الدارالبيضاء وشركة التنمية المحلية “الدارالبيضاء للبيئة”، فإن افتتاح هذا المنتزه البيئي يندرج في إطار الجهود المستمرة لجعل العاصمة الاقتصادية مدينة أكثر حداثة، تتوفر على محيط حضري مستدام، مما يعزز من جودة الحياة اليومية للسكان ويشجع على ممارسة الأنشطة الرياضية في وسط نظيف وآمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.