الجيش الإسرائيلي يعبد محور فيلادلفيا وتقرير يرصد إمكانية الذهاب لحرب طويلة الأمد

مجلة أصوات

يقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعبيد محور فيلادلفيا مع مصر و”يديعوت أحرنوت” تنشر تقريرًا قالت فيه إن إسرائيل تستعد لعدم إبرام أي صفقة تبادل والذهاب إلى حربٍ طويلةٍ جدًّا على عدّة جبهات والهدف الضغط على قائد حركة حماس يحيى السنوار، للمُوافقة على صفقة تبادل أسرى، وبدون المس بالأسرى.
– مُشجّعو كوريا الجنوبية يرفعون علم فلسطين ويُؤدّون نشيدها الوطني خلال مباراة ضد المنتخب الفلسطيني في سيول، ضمن تصفيات كأس العالم.
– الناشطة الفلسطينية جنان المطري: “وافق مجلس مدينة بورتلاند للتو على قرار بسحب الاستثمارات من إسرائيل، ما يعني أن مدينة بورتلاند بأكملها ستسحب الأموال والاستثمارات من الشركات المتورطة في جـرائم الحرب في غزة”.
– الصحفي الفرنسي ريجيس لو سومير: “لقد غطيت الكثير من الصراعات في الشرق الأوسط وخاصة في سوريا.. غطيت معركة الموصل واعتدت مشاهد الدمار المروع.. ولم أر في حياتي مشهد خراب كغزة أبدا. وكأنها هيروشيما، أو لوهافر عام 1945. لم يبق شيء. لم يبقَ شيء!”.
– أعلن وزير التعليم التركي تخصيص اليوم الدراسي الأول للعام الجديد في أنحاء البلاد بدرس مميز، تحت عنوان “الدفاع عن الوطن من جناق قلعة إلى غزة”، وذلك تضامنًا مع سكان القطاع الذين يعيشون ويلات الإبـادة منذ نحو عام.
– تقارير تؤكد بأن ارتفاع كبير في استهلاك المنتجات المحلية.. الشركات الداعمة للاحـــتلال تتكبّد خسائر ضخمة في أسواق مصر وباكستان.
– الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، يعلق عبر حسابه على منصة “X”، على استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمُتضامنة الأمريكية من أصول تركية عائشة نور، ويتعهّد بمواصلة جهود بلاده لضمان محاسبة إسرائيل على ما “ارتكبته من جـرائم ضد الإنسانية”.
– ‏”للشعب الفلسطيني، لإخواننا المسلمين في غزة”.. منتخب سيدات تركيا لكرة الهدف يهدي الذهبية لغزة، بعد فوزه على نظيره الإسرائيلي في الألعاب البارالمبية.
– أكّد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أنه يتعرض لضُغوط من قادة دول كبرى؛ بهدف عدم إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير حربه يوآف غالانت، وقال خان، في مُقابلة مع شبكة “بي بي سي” البريطانية الجمعة؛ إنه اطّلع على الأدلة التي يستند إليها قرار إصدار المذكرة، في رده على من انتقدوه على طلبه، وأضاف، أن “المحكمة الجنائية الدولية يجب أن تطلب أوامر اعتقال لكل من قادة إسرائيل وحماس، للتأكد من أن الناس في جميع أنحاء العالم يرون المحكمة تطبق القانون على قدم المساواة على أساس بعض المعايير المشتركة”.
– أظهر المقطع المصور الذي بثّته كتائب القسام، حول أسرى الاحتلال، الذين يعودون قتلى بفعل رفض حكومة بنيامين نتنياهو وقف إطلاق النار واستهدافهم بالقصف، والتي أرفقت بأغنية أمريكية، حول العودة للمنزل، رصد القسام لكافة الفعاليات التي يُقيمها الاحتلال بشكل دقيق، وقامت فعاليات بأداء الأغنية في 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2023 للمطالبة بإطلاق سراح المستوطنين الأسرى لدى كتائب القسام في غزة.
– وتضمّنت المشاهد التي بثّتها القسام، مع الأغنية التي أدتها المغنية الأمريكية، سكايلار غري، رسائل لأسرى الاحتلال، الذين عثر على جثثهم مؤخرا في غزة، وهم يوجهون الاتهامات لرئيس حكومة الاحتلال والجيش، بالمسؤولية عن بقائهم ومقتلهم في القطاع، وتأتي الرسائل التي تبثّها القسام، في ظل حالة غضب تسود أهالي الأسرى، على تعنّت نتنياهو في المُضيّ بصفقة التبادل، وقيامه بإفشالها مِرارًا عبر وضع شروط ترفضها المقاومة الفلسطينية.
– حزب الخضر البريطاني يستعد للتصويت على اقتراح يُعلن أن أفعال إسرائيل في غزة ترقى إلى مستوى “الإبــادة الجماعية” خلال مؤتمره السنوي في مانشستر، وكان الحزب قد وضع قضية غـزة محورا أساسيا لحملته الانتخابية الأخيرة، وهو ما أدّى إلى جذب ربع الناخبين لصالحه، كما أوضح “كريس ويليامز”، قائد الحملة الانتخابية، أن قضية غـزة كانت حاسمة في قرار الناخبين الداعم للحزب.
– قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور، إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حـمـاس إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو، والذي تُحمّل طهران مسؤوليته لـ إسرائيل، وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز عما إذا كانت إيران سترد، قال “أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلّي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون” القيام به في هذا الصّدد.
– موقع “UNHERD” البريطاني يكشف، أن الحصار اليمني البحري في البحر الأحمر إسنادًا لغزة أصبح أقوى من أيّ وقتٍ مضى، وقد يئس الجيش الأمريكي من مُحاولة رفعه.
– نشر الجندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي إيال هكشار صورة له وهو يقضي إجازته في الإمارات، وكان الجندي المذكور قد نشر صورته في قطاع غزة، مُتباهيًا بقتل الفلسطينيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.