اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين Cifa Itali والمغرب في تطوير العمالة والتعليم المستمر

تطلق Cifa Italia ، وهي منظمة إيطالية متخصصة في تطوير العمالة والتعليم المستمر. مشروعًا طموحًا لشبكة دولية لخدمات التوظيف بين القطاعين العام والخاص. وتم اختيار المغرب كنقطة انطلاق لهذا المشروع الذي يهدف إلى تدريب القوى العاملة اللازمة بسرعة وكفاءة.

ويهدف المشروع إلى تأهيل رأس المال البشري غير المجتمعي من خلال دورة تدريبية مستمرة تقام مباشرة في بلدان المنشأ. وفق ما أكده رئيس Cifa Italia والصندوق المهني Fonarcom ، Andrea Cafà “من الممكن أن تبدأ مرحلة التجريب مع المغرب”.

ومن جانبه ، رحب سفير المملكة المغربية في إيطاليا يوسف بلا بهذه المبادرة. وأعلن أنه : “في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد الموقعة عام 2019 بين المغرب وإيطاليا ، ترحب السفارة باقتراح سيفا الذي هي مرشحة لتصبح المنظمة التي تنوي بدء مسار تجريبي مع المملكة المغربية تحسبا لتدريب في بلد المنشأ للعمال الذين يأتون للعمل في إيطاليا أو يستقرون هناك “.

وتابع السفير المغربي: “تهدف اتفاقية التعاون إلى تعزيز التعاون في مجال الشغل والشؤون الاجتماعية ، وتنمية المهارات ، والعمل اللائق ، وكذلك اللقاءات بين مشغلي سوق العمل الإيطالية والمغربية. على سبيل المثال ، وكالات العمل ، والمهنية. مؤسسات التدريب والمدارس والجامعات ، إلخ. “.

من جهتهم أعرب متخصصو العمالة الإيطاليون عن دعمهم الكامل لهذه المبادرة ، مدركين أن الهجرة المدربة والماهرة يمكن أن تكون رصيدًا قيمًا لإيطاليا في السنوات القادمة. سيسمح هذا المشروع التجريبي للشركات ، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة ، بالاستفادة من الموظفين المتخصصين ، وبالتالي المساهمة في الرفاهية الاقتصادية لإيطاليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.