اتصالات المغرب حققت إنجازاً كبيراً بوصول عدد مشتريكها إلى 80 مليون مشترك

مجلة أصوات

سجلت اتصالات المغرب نمورا مطردا في قاعدة مشتركيها بنسبة 6,1% لتصل إلى 79,7 مليون زبون، مشيرة إلى ارتفاع رقم المعاملات الموحد بنسبة 0,7%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى الفروع Moov Africa (+4,0%).

 

واتسمت إنجازات مجموعة اتصالات المغرب في الربع الثالث من سنة 2024 بدينامية ايجابية لأنشطة الفروع Moov Africa وبمواصلة الجهود للتحكم في التكاليف. وتمكنت المجموعة من الحفاظ على نمو العائدات ومن تحقيق مستوى عالٍ من الربحية رغم استمرار بيئة تنافسية شديدة.

 

وأكدت المجموعة في بلاغ صحفي لها، حول “النتائج الموحدة في 30 شتنبر 2024″، نمو قوي لرقم معاملات الأنترنت النقال على مستوى الفروع Moov Africa (+15,7%*) ورقم معاملات الألياف البصرية (FTTH) في المغرب (+34%)، مما عوض الانخفاض في رقم معاملات ADSL والنقال في المغرب.

 

وسجلت اتصالات المغرب، الحفاض على ربحية عالية، حيث بلغ هامش EBITDAللمجموعة 51,8%، إضافة إلى الحفاض على مستوى عال من استثمارات المجموعة (دون احتساب الترددات والتراخيص) حيث تمثل 19,1% من رقم المعاملات.

 

وكشفت المجموعة، عن ارتفاع صافي الدين للمجموعة بسبب أداء التعويض المتعلق بدعوى شركة” Wana Corporate”، موضحة أنه يبقى متحكمًا فيه عند 1,2 مرة EBITDA.

 

إلى ذلك، أكدت مجموعة اتصالات المغرب، أن سياسة الاستثمار التي تعتمدها المجموعة، مقترنةً بجودة الخدمات التي تقدمها، تساهم في تشجيع استخدام الأنترنت عالي الصبيب وتمهد الطريق لاستعمال أجيال جديدة من التكنولوجيا، سواء في الفروع Moov Africa أو في المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.