إيتو واثق من تتويج المغرب أو دولة من افريقيا بكأس العالم قطر 2022

يعتقد الدولي الكاميروني السابق والرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو،  المتواجد في داكار، أن منتخبًا أفريقيًا يمكن أن يفوز بكأس العالم قطر 2022.

 

وخلال حضوره ضيفا في برنامج على قناة “joytv”، قال إيتو: “لِمَ لا! لدينا بلدان كبيرة ورائعة في كرة القدم؛ السنغال، غانا، المغرب، تونس والكاميرون”.

 

وأردف: “قبل سنوات، غانا كانت قريبة من الوصول إلى نصف نهائي المونديال. إذا أقول أن هذا ممكن. أنا أفريقي وأحب هذه القارة وأريدها أن تكون دائما في القمة”.

وأضاف: “إنها مسابقة من سبع مباريات، وليست 200، بل سبعة، لذا يصبح الأفضل بطل العالم”، وأوضح إيتو أن هذه هي الطريقة التي يجب أن يفكر بها الأفارقة.

 

وأضاف لاعب برشلونة السابق وإنتر ميلان وتشيلسي: “بصفتي أفريقي، أقول لنفسي دائمًا إن مشكلتنا الوحيدة في إفريقيا هي أننا لا نؤمن بأنفسنا”.

 

وبينما رحب بحقيقة أنه حتى اليوم، فإن أربعة منتخبات أفريقية تشارك في مونديال قطر 2022 (السنغال والكاميرون وغانا وتونس) يتم تدريبها من قبل مدربين محليين، وأشار إلى أن قادة كرة القدم في إفريقيا بحاجة إلى مزيد من الإيمان بالوطنية والمهارات.

 

 

وأوضح “بالنسبة للمدربين المحليين، عندما وصلت إلى رئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، كانت لدي فرصة صغيرة في مسيرتي، للعمل مع بعضنا البعض، لطالما اعتقدت أن الكاميرون يجب أن يمثلها أحد أبنائها الشجعان (…).

 

وأشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ينبغي أن يكون له أكثر من خمسة ممثلين في المونديال.

 

وأعرب عن أسفه “لدينا اتحاد كونفدرالي يضم 54 دولة، لكن لدينا خمسة ممثلين فقط في كأس العالم. وهذه مشكلة”.

 

وأضاف “يتعين على قادتنا أن يحاولوا مناقشة الأمر مع رئيس الفيفا حتى يكون للاتحاد عدد أكبر من الممثلين”.

 

وتابع: “لدينا خمسة ممثلين، لكننا خسرنا نيجيريا ومصر ودول أخرى يمكن أن تشارك في هذه المسابقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.