إنقطاع الدعم تجعل من مغربي يتخذ الانتحار وجهة

مجلة أصوات

بعدما حاول شخص الانتحار في عقده الرابع ، أول أمس السبت أصيب بجروح بليغة في يده بعدماحاول الانتحار ، عن طريق استعمال قنينة زجاجية بالشارع بحي المسيرة الثاني بتازة ، بعد مفاجأته بوقف الدعم عنه بداعي ارتفاع المؤشر.

 

 

حيت نقل وهو في حالة صحية خطيرة إلى المستشفى الإقليمي ابن بجة لتلقي العلاج.

 

 

 

بعدما حاول الضحية قطع شرايين يده وتمزيقها بالزجاجة، قبل أن يتدخل مارة لإنقاذه والحيلولة دون مواصلة العملية قبل إخبار السلطات والمصالح الأمنية وعناصر الوقاية المدنية التي عجلت بنقله للمستشفى لإسعافه في حادث أغضب فعاليات ومنها جمعية “مبادرة فاعل خير” التي عممت الخبر.

 

 

مع العلم أن الضحية يعاني من ظروف اجتماعية مادية صعبة ، وكان يتلقى الدعم الاجتماعي ، لكنه أوقف عنه بداعي ارتفاع المؤشر ، مما جعله يتخذ من الانتحار وجهة .

 

 

 

حيت آخر ضحايا الانتحار بتاونات، ستيني من دوار حجر قلال ببني وليد وعشريني من دوار بجماعة بوعادل المجاورة انتحرا في اليوم نفسه قبل ساعات من محاولة انتحار الشخص المشرد، فيما تحركت فعاليات لتنظيم ندوة علمية بمدينة تاونات حول “لماذا الانتحار؟ صرخة من أجل الإنسان”.

 

 

وينظم منتدى الوحدة للدراسات والأبحاث في العلوم الإنسانية، هذه الندوة، السبت 9 يونيو، تحت شعار “ومن أحياها فكأنما أحيى الناس جميعا”، بمشاركة أساتذة جامعيين وأعضاء بالمجلس العلمي ومختصين في الطب النفسي وباحثين في المجال السوسيولوجي بجامعة محمد بن عبد الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.