إنطلاق عملية تدريب الفوج الأول من المجندين

انطلقت في مختلف المراكز والحاميات العسكرية اليوم الاثنين عملية تدريبُ الفوج الأوّل من المشاركين في الخدمة العسكرية.

وسيقضي هؤلاء المجندون الأشهر الأربعة الأولى في تلقّي تكوينات نظرية في مختلف الوحدات العسكرية، على أن يلتحقوا بعد ذلك بمراكز التجنيد لتعميقِ معارفهم وتكويناتهم.

وسيخصَّصُ اليوم الأول لاسْتقبال المجنّدين وتزويدهم بحقيبةٍ فرْديةٍ تضمُّ أدوات الاسْتحمام. بعد ذلك سيتمُّ التّحقّق من هوياتهم، وكذا الأغْراض الخاصّة التي أحْضرُوها معهم إلى المركز، قبل أن يتمّ إلحاقهم بالمقر المخصّص لإقامتهم حيث سيتمّ توزيع الأغطية عليهم وتنظيم الأسرّة.

أمّا اليوم الثاني من التّجنيد، فسيتم خلاله التّرحيب بالمجنّدين من خلال كلمة سيُلقيها الكولونيل ماجور قائد المركز، بعدها ستنظمُّ حصّة تحسيسية لفائدتهم حول الحياة العسكرية، وسيتم تعريفهم بالمؤطرين الذين سيسهرون على تكوينهم طيلة فترة إقامتهم.

وسيُخصّص اليوم الثالث للاستحمام واستلام الزيّ العسكري. كما سيتم تلقين المجندين كيفية ترتيب الملابس داخل الدواليب.

وبخصوص المواد التي ستلقن للمجنّدين، فتتمثّلُ في الأمن العسكري ونظام القتال (الواجبات العامة للمقاتل، تقدير المسافات)، النظام المنظم (بالكم، راحة، على الشمال…)، النظافة والإسعاف (عموميات حول النظافة والإسعاف)، النظام العسكري (النظام التسلسلي، مظاهر الانضباط)، والتربية الخلقية (النشيد الوطني والأناشيد العسكرية).

كما سيتفيد المجندون من أنشطة رياضية فردية تتمثّل في الأنشطة الخاصة بميدان الحواجز، وهو عبارة عن نموذج مصغر لميدان القتال يتضمن 20 حاجزاً الهدف منه تحسين القدرات البدنية والقتالية وكسب الثقة في النّفس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.