إسدال الستار على فعاليات الدورة السادسة لمهرجان المهارة لكناوة و المنتوحات المحلية 

 

أسدل الستار ، في الجماعة القروية المهارة التابعة لإقليم تارودانت على فعاليات الدورة السادسة لمهرجان المهارة لكناوة و المنتوحات المحلية، الذي تميز بتنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية والتأطيرية، وذلك على مدى ثلاثة ايام.

وتميزت هذه التظاهرة السنوية ، التي خلدت تحت شعار ” العمل الجمعوي يساهم في التنمية الاقتصادية والسياحية للمهارة ” من تنظيم جمعية تامونت الهنا الكناوة المهارة و إتحاد جمعيات تسوقت المهارة، بتنظيم معرض للمنتجات المحلية الذي تضمن أروقة لعرض عدد من المنتجات الزراعية المجالية التي تشتهر بها منطقة دائرة أولادبرحيل.

وشكلت هذه التظاهرة، المُنظمة بشراكة مع بشراكة مع جماعة المهارة و مركز سوس للتنمية الثقافية و الغرفة الفلاحية سوس ماسة بأكادير، مناسبة لتنظيم عدد من الندوات التكوينية، التي تروم تطوير وتنمية المجال الجمعوي بالمنطقة، إلى جانب باقي المنتجات الزراعية المحلية للمنطقة ، فضلا عن إرساء تنمية مستدامة ومتوازنة في المنطقة.

كما عرفت الدورة السادسة لمهرجان المهارة لكناوة و المنتوحات المحلية، تنظيم مجموعة من السهرات الفنية التي أحياها فنانون وفرق فلكلورية تراثية، في مقدمتهم فرق كناوية محلية ومن مناطق مجاورة من تارودانت و اولاد برحيل ومناطق أخرى لإبراز مواهبهم الموسيقية أمام الجمهور الحاضر المحلي وزوار المهرجان، فضلا عن فنانين مرموقين كالفنانة عائشة تاشينويت والفنان سعيد أسمغور، بالإضافة الى الفنان الكوميدي الشرقي الساروتي والمدني الريزو، بساحة العروض الفنية.

وبحسب المنظمين فيعتبر هذا المهرجان من بين المهرجانات الكبيرة بإقليم تارودانت والذي يساهم بالتعريف بمنطقة المهارة و بالمنتوجاتها الفلاحية التي تتميز بها جماعة المهارة و تعريف بها أيضا سياحيا و اقتصاديا. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.