وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة خدمات دار الولادة بعين الدفالي بإقليم سيدي قاسم

أعطى، اليوم الجمعة، السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة السيد والي جهة الرباط سلا القنيطرة، والسيد عامل إقليم سيدي قاسم، والسادة رؤساء الجماعات، انطلاقة خدمات دار الولادة بالمركز الصحي القروي من المستوى الثاني الواقعة بتراب الجماعة الترابية “عين الدفالي” بإقليم سيدي قاسم.

هذا المشروع الذي يندرج في إطار السياسة الصحية التي تنهجها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والهادفة إلى تقريب الخدمات الطبية والعلاجية من الساكنة المحلية، وتقليص الفوارق المجالية.

وقد قامت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإعادة بناء دار الولادة “عين الدفالي” وتجهيزها بالمعدات البيو طبية الأساسية بدعم من صندوق التنمية القروية، وذلك بغلاف مالي إجمالي قدره 2 مليون درهم.

وتتكون هذه المؤسسة من فضاء للاستقبال، قاعة للقبول، قاعة للمخاض، قاعة للولادة، قاعتين للاستشفاء بعد الولادة، صيدلية، قاعة للاستراحة، مطبخ ومصبنة ومرافق أخرى، إضافة إلى توفير العنصر البشري حيث يتواجد للعمل داخلها طبيب وممرضتين وست قابلات.

وستغطي خدمات هاته المؤسسة حاجيات جماعتي “عين الدفالي” و”بني وال”، وساكنه يبلغ عددها 31 ألف نسمة، وستمكن من تحسين ظروف استقبال النساء الحوامل والولادة والاستشفاء، وكذا التكفل بالحوامل والرضع، وستمكن من التقليص من النسب المرتفعة لعدد الوفيات بين المنساء الحوامل و الأجنةحيث ستساهم بفعالية في برامج صحة الأم والطفل، وتحسين ظروف عمل الأطر الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.